جولات سياحية في آرنم الهولندية

أفضل الجولات سياحية في آرنم الهولندية 


مدينة أرنم - Arnhem من أكبر المدن الهولندية تقع على الضفة اليمنى لنهر الراين وتحتل موقعاً لإحدى المستوطنات الرومانية القديمة من أريناكوم وقد ساعدها موقعها المتميز على أن تكون مركزا تجارياً منذ العصور الوسطى .

تضم مدينة أرنم العديد من المتاحف والمعالم الثقافية، بما في ذلك متحف هولندا المفتوح الذي يعرض لأساليب الحياة التقليدية، والحديقة الوطنية ، والتي تعد أهم المناطق التي تتحقق فيها متعة الاستكشاف أما على الدراجة أو سيرا على الأقدام.

معالم سياحية في آرنم 


- متحف هولندا الوطني المفتوح 


يقع المتحف على بعد أربعة كيلومترات فقط من مدينة آرنم ويحتل مساحة 82 فداناً من الأراضي الخضراء ويعد من أعلى مناطق الجذب السياحي في البلاد.


تأسس المتحف في عام 1912 من قبل المواطنين الهولنديين العاديين الذين يريدون المحافظة على الطرق التقليدية للحياة والفنون الشعبية من أجزاء مختلفة من البلاد.

يركز المتحف على ظروف المعيشة والعمل سواء لسكان الريف-المزارعين والحرفيين والصيادين-أو لسكان المدينة حتى بداية القرن العشرين وتشمل محتويات المتحف الوطني المفتوح في آرنم نماذج لبيوت المزارعيين وبيوت الصيادين، وطواحين الهواء من جميع الأنواع، ومجموعة متنوعة من حلقات العمل الحرفية على رأسها صناعة الملابس التي يتم عرض الطرق التقليدية في صناعتها والتي تثبت مهارة السكان المحليين .

- جسر جون فروست


يحتل جسر جون فروست مكانة خاصة عالميا وتم تخليده في أحد الأفلام الشهيرة "جسر بعيد جداً" الذي يحكيمعاناة قوات المظلات البريطانية لمدة أربعة أيام في الوصول للجسر أثناء الحرب العالمية الثانية.

و قد تم تسمية الجسر لاحقا بإسم قائد فرقة المظلات الإنجليزية"جون فروست" مع وضع نصب تذكاري تمجيداً للحادثة في الطرف الشمالي للجسر.

بجوار القصر يوجد متحف خاص يضم تذكارات هولندا في الحرب العالمية الثانية و أيضا مقبرة تضم رفات الجنود الذين سقطوا في المعركة الجوية التي وقعت بجوار البرج.


- حديقة هوج فيليو الوطنية


تقع حديقة هوج فيليو الوطنية على بعد ثمانية كيلومترات شمال مدينة آرنم وهي واحدة من أكبر الحدائق في هولندا وتقع على مساحة 13.800 فدان.

وتعد حديقة هوج فيليو أكبر محمية طبيعية تضم مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات، بما فيها الغزلان والخنازير البرية والعديد من أنواع الطيور.

كما نعتبر أحد المناطق المفضلة لراكبي الدراجات الهوائية والنارية ويتوفر بالحديقة أكثر من 1700 دراجة متاحة للإستخدام المجاني للزوار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق