السياحة في مدينة بلباو الأسبانية

جولة سياحية في مدينة بلباو


استحوذت مدينة بلباو - Bilbao على مكانتها ضمن خارطة المدن السياحية في أسبانيا بسبب تمتعها بسمعة عالمية في كل ما يخص الفنون الجميلة و المطاعم والمأكولات الخاصة التي تتميز بها .

تشتهر مدينة بلباو بأكبر معالمها السياحية وهو متحف غوغنهايم الذي يقصده ألاف السائحين لرؤية تحف الفن المعاصر الأشهر في العالم بالإضافة إلى تصميمه وهندسته المعمارية الرائعة .

لا تقتصر المتاحف المتميزة في المدينة على متحف غوغنهايم بل يوجد متحفان أخران يمثلان نقطة جذب سياحية كبرى وهما مخصصان للثقافة والملاحة البحرية في إقليم الباسك.

كما تشتهر مدينة بلباو أيضا بكونها إحدى المدن ذات التقاليد العريقة في تذوق الطعام ويوجد بالمدينة خمسة مطاعم كبرى أثنان منهما موجودان بالمنطقة السياحية ، مطعم نيروا في متحف غوغنهايم ومطعم اتكسانوبي في ايوسكالدونا .

 معالم سياحية في بلباو 

- متحف غوغنهايم


أول الأماكن السياحية التي يقصدها زوار بلباو لشهرته الكبيرة ليس فقط كأحد مراكز الفنون الجميلة في العالم ولكن لأن المبنى نفسه عمل فني مذهل ولازال يعتبر مثالاً رائدا للهندسة المعمارية في القرن العشرين.

صمم المبنى بواسطة المعماري " فرانك غيري" الذي استخدم تقنيات صناعة الطيران و الفضاء في الإنشاءات مما جعل المتحف الذي تم الإنتهاء من بنائه في 1997 تحفة فنية قائمة بذاتها .

المساحة الداخلية للمتحف 24 ألف متر مربع تعرض مقتنيات من كل الأماكن المحيطة كما تضم الحديقة الخارجية لوحات بطول الجدران.

-المتحف البحري


يقع المتحف البحري بلباو  بالقرب من رصيف "مصب بلباو"في ذات الموقع الذي كان في السابق يضم ملحقات لحوض بناء السفن ايوسكالدونا.



هذا المتحف الفريد يغرق الزائر في عالم الملاحة البحرية فالمتحف لديه صالات عرض في الهواء الطلق تشمل أرصفة الموانئ، فضلا عن السفن القديمة أما داخل المتحف فيعمد فهناك جولات تثقيفية للزائرين حول البيئة في منطقة "مصب بلباو"، تاريخ صناعة النقل البحري، وتقاليد الناس الذين جعلوا رزقهم من مصب النهر. المتحف يفتح يوميا ما عدا الاثنين و تتوفر جولات مصحوبة بمرشدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق