زيارة إلى قصر شارلوتنبورغ في برلين

زيارة إلى قصر شارلوتنبورغ في برلين



قصر شارلوتنبورغ  في برلين هو أحد الأثار المتبقية من العصر الذهبي للمعمار و القصور في ألمانيا وترجع قصة بناء القصر إلى تكليف تلقاه المعماري " يوهان أرنولد نيرينج" في عام 1695 لبناء منزل ريفي صغير لزوجة " فريدريك "الثالث" إلا أن " نيرينج" توفي قبل استكمال عمله فحل محله معماري أخر وفي النهاية استكمل القصر بعد إضافة القبة الشهيرة التي أصبحت من اشهر معالم برلين حالياً.
شهد قصر شارلوتنبورغ عدداً من الإضافات و التجديدات على مدى تاريخه الطويل ففي عام 1712 م تم بناء مشتل لأشجار البرتقال وفي عام 1746م أضيف "الجناح الجديد" مع إثنين من قاعات الحفلات وفي عهد وليام فريدريك الثاني إضيف مسرحا صغيرا و مقهى إلى القصر.

جولة داخل قصر شارلوتنبورغ




-        حديقة القصر

تعتبر حديقة قصر شارلوتنبورغ من أشهر الحدائق و المنتزهات في برلين وقد تم تصميمها على نمط الحدائق الفرنسي في عام 1697 م ثم اعيد تصميمها في القرن التاسع عشر على نمط الحدائق الإنجليزية ثم تمت إعادتها إلى شكلها الأصلي بعد انتهاء الحرب العالمية.
ابرز معالم الحديقة هو الجسر الحديدي الصغير الذي يقع بالقرب من بركة الأسماك والذي يرجع تاريخه إلى عام 1800 م وكذلك المسلة الرخامية التي أضيفت إلى الحديقة عام 1979 م.
من المعالم المميزة أيضا لحديقة قصر شارلوتنبورغ في برلين "الجناح الجديد" الذي بناه " فريدريك الثالث " لزوجته الثانية " الأميرة ليجنيتز"ويضم الجناح مجموعة هامة من الفنون والحرف اليدوية.


-        الجناح الجديد والقصر القديم

تقع أفضل الغرف المتاحة للعرض في قصر شارلوتنبورغ في الجناح الجديد وقد تم ترميمها لتأخذ شكلها التاريخي كما كانت يوم بنائها تماماً بما فيها الغرف التي استخدمها فريدريك الأول بنفسه ومنها غرفة نومه وغرفة الشارة الحمراء وغرف الضيوف وكذلك غرف زوجته الثانية شارلوت صوفي أبرزها غرف الإنتظار وغرفة المعيشة وتتميز هذه الغرف بوجود العديد من قطع الأثاث الصينية والأوروبية المقلدة، جنبا إلى جنب مع  قطع أخرى مطعمة ومنحوتة يرجع تاريخها إلى عام  1700م .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق