أجمل المعالم السياحية في كوزكو

رحلة سياحية في كوزكو



السفر إلى كوزكو – Cusco في بيرو تجربة سياحية جديدة ومتميزة وخروج عن النمط التقليدي للسياحة فالمدينة التي تضم واحدة من عجائب الدنيا السبع والمزار السياحي الذي تصدر قائمة أعلى المزارات زيارة لعام 2015 يستحق أن يكتشف بهدوء.


-        متحف إنكا

متحف إنكا هو المتحف الأكثر زيارة في كوزكو فهو يقدم للزائرين وصفاً تفصيلياً عن الحياة في بيرو قبل الاحتلال الأسباني لها ولأن المتحف هو الأكبر فهو يضم أكبر تشكيلة من المقتنيات والتحف لعل أشهرها هو مجموعة المومياوات والسفت الغارقة ومعارض المجوهرات والمنسوجات .
بني المتحف على قمة قصر إنكا فيما يعرف بمنزل الأدميرال وفي فناء المنزل يجلس النساجون المحليون لعرض منتجاتهم التقليدية على السياح وبيعها لهم بشكل مباشر.


-        القبة السماوية

معظم من قرأ عن حضارة الإنكا يعرف أنهم معماريون مهرة لكن القليل يعرف عنهم أنهم كانوا فلكيين مهرة ايضاً  حتى أنهم شيدوا أبراج الأستطلاع في اغلب شوارع المدينة لرصد النجوم و الكواكب على مدار العام وبذلك ارتبطت حياتهم بشكل كبير بالنجوم حتى أنهم كانوا يعدون أنفسهم مركز الأرض.
يمكن لزائري كوزكو التمتع برؤية النجوم و الكواكب في السماء عبر التلسكوبات القوية التي صارت واحدة من أعلى مناطق الجذب في المدينة ويلزم حجز مسبق للحصول على هذه الفرصة .


-        أنتي رايمي

في 25 يونيو من كل عام تستضيف مدينة كوزكو ثاني أكبر مهرجانات أمريكا الجنوبية وهو مهرجان "أنتي رايمي".
يقام المهرجان احتفالا بالإنقلاب الشتوي للشمس في نصف الكرة الجنوبي وكان الأسبان قد أوقفوا المهرجان إبان إحتلالهم لبيرو لكنه عاد مرة أخرى في منتصف القرن العشرين .
يحرص سكان بيرو في يوم المهرجان على إرتداء الملابس التقليدية للإحتفال الراقص و المسيرات الضخمة التي تخرج من الساحة الكبرى خارج كوزكو.

-        منطقة سان بلاس

منطقة باريو سان بلاس هي مقصد السياح الراغبين في الحصول على هدايا تذكارية مصنوعةيدويا للتذكرة بهذه التجربة السياحية الفريدة في بيرو.
لا تبتعد منطقة سان بلاس كثيرا عن منطقة بلازا دي أرماس وتتميز بأبنيتها التقليدية وشوارعها الضيقة التي تصطف فيها المنازل بجوار المحلات و المعارض والمقاهي البسيطة .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق