معالم آيندهوفن السياحية

جولة سياحية في معالم آيندهوفن 


مدينة آيندهوفن هي أكبر المدن في الجنوب الهولندي وخامس أكبر مدينة في هولندا ويطلق عليها السكان المحليون لقب "مدينة النور" نظراً لصلة المدينة بأشهر رموز صناعة الإليكترونيات " فيليبس " وتعد هذه المدينة العصرية واحدة من قلاع الصناعة في هولندا.

تقع مدينة آيندهوفن على نهر "دوميل " وقد شهدت نمواً سريعا عقب تأسيس "فيلببس" مصنعه في عام 1891 م ثم تعزز وضع المدينة الصناعي بتأسيس مصنع أخر للسيارات والشاحنات مما جعل آيندهوفن تصبح مدينة مركزية جامعة لا تخلو بالطبع من مناطق الجذب السياحي كمتاحف الفنون و الكاتدرائيات والحدائق كما أرتبط اسم المدينة بالفنان العالمي فان جوخ الذي عاش ورسم بعض لوحاته قريبا منها.

معالم آيندهوفن السياحية

- كنيسة سانت كاثرين


بنيت كنيسة سانت كاثرين الأصلية في القرن الثالث عشر لكنها تعرضت للدمار أكثر من مرة قبل أن يتم تجديدها بشكل جذاب في عام 1867 م على نمط الهندسة القوطية المعمارية الحديثة .

الهيكل الحالي يتضمن عددا من الإشارات الرمزية لأعمال تيم جوزيف الذي يعد واحداً من الكتاب الأكثر شهرة في البلاد.

- متحف DAF


احتضنت مدينة آيندهوفن شركة " DAF" واحدة من أوروبا أكبر الشركات المصنعة للشاحنات في أوربا منذ تأسيسها في عام 1928م.

والأن يضم متحف DAF نسخة طبق الأصل من حلقات العمل والمكاتب، جنبا إلى جنب مع عينات مركباتها طوال عقود من الزمن، بما في ذلك عدد من النماذج الأصلية.

- متحف آيندهوفن


متحف آيندهوفن المفتوح هو أحد التجارب السياحية المتميزة ليس فقط في مدينة آيندهوفن ولكن في كل هولندا فالمتحف غير تقليدي بالمرة بدءا من كونه متحفا مفتوحاً في الهواء الطلق مرورا بنشاطاته التي لا تركز على عرض الأثار القديمة أو الحفريات التاريخية بل على خلق بيئة محاكاة حية للعصور الوسطى !

يقدم متحف آيندهوفن نموذجاً لنمط الحياة الحقيقية في القرون الوسطى مثل الملابس التي يرتديها العاملون بالمتحف و المظاهر التاريخية و الأطعمة و الحرف والفنون السائدة في ذلك الوقت بما في ذلك الخبز، والطبخ، والحدادة بما في ذلك استخدام مباني و منشأت لها نفس الطابع المعماري.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق