السياحة في جورا الفرنسية

أهم المعالم السياحة في جورا 


منطقة جورا الفرنسية - French Jura واحدة من المناطق الخلابة في فرنسا، المحاطة بتلال بورغونيا في الغرب، وجبال الفوج في الشمال، ومنطقة البحيرات السويسرية في الشرق.

كما تقع سلسلة جبال جورا المهيبة بين نهر Saône والحدود من سويسرا وبذلك تشاطر جورا الفرنسية حدودا طولها 250 كيلومتر مع "جورا السويسرية".

ترجع شهرة منطقة جورا الفرنسية إلى المساحات الخضراء الواسعة التي تتمتع بها المنطقة بالإضافة إلى العديد من الكنوز الأثرية التي ترجع إلى العصور الوسطى وكذلك الكنائس الرومانية الرائعة والمراكز الصحية التي تقدم خدمة الإسترخاء و الترفيه.

كما تنشط السياحة في المنطقة عبر فصل الشتاء حيث تقدم منتجعات التزلج مزيجاً رائعاً من مسارات الثلج المسحوق المهيئ لممارسة آمنة و ممتعة .

- بيزانسون


تحتل بلدة بيزانسون في موقع ساحر على الضفاف المتعرجة لنهر " Doubs " في ضواحي منطقة جورا الفرنسية بينما كانت في العصور الوسطى البلدة الأم في منطقة فرانش كومتي التاريخية .

تبدأ الجولات داخل بلدة بيزانسون من منطقة 8 سبتمبر التي يتواجد فيها فندق دي فيل و دار القضاء التي ترجع إلى القرن السادس عشر الميلاد بينما يعد الشارع الرئيسي في المدينة هو شارع غراندي الذي يتبع الطريق الروماني.

أشهر معالم مدينة بيزانسون السياحية هي قلعة "فايوبان" المدرجة ضمن موقع اليونسكو للتراث وتقع على ارتفاع 100 متر فوق سطح البلدة.

- بوميه السفلى 


قرية بوميه السفلى هي جوهرة منطقة جورا الفرنسية بموقعها الرائع فوق أحد التلال المحاطة بالغابات الكثيفة مما جعلها تصنف كواحدة من أجمل القرى في فرنسا على الدوام.

لا يقتصر جمال بوميه السفلى على مناظرها الطبيعية الخلابة بل ايضا على أثارها التاريخية الجذابة التي ترجع إلى القرن السادس والكنائس التي أقيمت في الفترة ما بين القرنين الثاني عشر و الخامس عشر الميلادي.


يقضي زوار بوميه السفلى أغلب الأوقات في التجول في المروج الخضراء في المدينة أو رؤية الأثار وزيارة حوانيت الحرفيين و الفناننين المحليين بالقرية .

بينما يفضل البعض القيام بجولات خارج القرية للإستمتاع بالطبيعة المسالمة ورؤية الشلالات الطبيعية وزيارة كهف غروتي دي بوميه الذي يبلغ طوله 120 مترا والإنتقال بينه وبين الشلالات للوصول لمغارة أخرى مثيرة للإهتمام هي مغارة دي بوميه التي تقع على بعد ثلاثة كيلومترات جنوب كهف غروتي.

- بيروج


مدينة بيروج إحدى مدن العصور الوسطى التي لا تزال تحتفظ بكثير من رونقها التاريخي الخلاب وتتميز بصفاء جوها و شوارعها المرصوفة بالأحجار و بيوتها العتيقة.


أشهر معالمها السياحية برج القلعة الذي يرجع تاريخه للعصور الوسطى ويقف شاهداً على تاريخ لامع لمدينة بيروج.

يتمتع السياح بالتجول في ممرات البلدة الساحرة واكتشاف المنازل الخشبية الغريبة واشهرها منزل L'Ostellerie، أحد الفنادق الأقدم في فرنسا.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق