السياحة في مدينة كوبلنس

رحلة سياحية إلى مدينة كوبلنس


تلقب مدينة كوبلنس -  Koblenzبـــ"ملتقى النهرين"  إذ أنها توجد عند ملتقى نهري الراين و موزل وقد احتفل سكانها في عام 1992 بمرور ألفي عام على تأسيسها .
تقع مدينة كوبلنس في غرب ألمانيا وتبعد نحو 92 كيلومتر عن كولونيا ولعبت دوراً هاماً في التاريخ كونها مركزاً دفاعياً وإقتصادياً ويظهر ذلك فيما تبقى من تحصينات وقلاع واثار ظلت محافظة على تناسقها حتى تم اضافتها إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2002 م .

معالم سياحية في كوبلنس



-        الركن الألماني

يقصد بالركن الألماني اللسان البري الذي يوجد بين نهري الراين وموزل حيث تتدفق الأمواج بسرعة كبيرة تشبه اللطلقات و لا يتوقف جمال هذه المنطقة على الأمواج فقط إذ أنها تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة من على ضفتي النهر على حد سواء.
وقد حاز الركن الألماني على اهتمام ملوك ألمانيا على الدوام ومن أشهر الأثار الموجودة بالركن هو تمثال "الإمبراطور فيلهلم الأول" والذي يبلغ طوله 37 متراً.


-        قلعة اهرينبريتستين

بنيت "قلعة اهرينبريتستين" بين عامي 1817 و 1828م فوق إحدى المناطق المرتفعة عن كوبلنس بنحو 118 متر على الضفة الشرقية لنهر الراين.
القلعة الأن هي جزء من موقع التراث العالمي التابع لليونسكو وأفضل الطرق لرؤيتها  هو "التلفريك" الذي تعد رحلته في كوبلنس هي الرحلة الأطول في ألمانيا والتي يعبر فيها عدداً من المناظر الطبيعية الرائعة فوق البلدة و النهرين .
بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن للزائر أن يستمتع أيضا بزيارة عدد من المتاحف مثل "متحف الدولة من كوبلنز" مع مجموعاته الأثرية والتاريخية الغنية أو استكشاف الأسوار القديمة للمدينة مع تجربة أنواع الطعام  مع الإستمتاع بالعروض الفنية المصاحبة.


-        حدائق الراين

تمتد حدائق الراين لمسافة ثلاثة كيلومترات ونصف قبل أن تتصل مع المساحات الخضراء الطبيعية على الضفة الشرقية لنهر الراين مع إطلالات ساحرة للعديد من المعالم الأثرية بالمدينة مثل قصر إليكتروال ،جسر بفافيندورف و قرية ويندورف التاريخية .
ويظل المشهد الأبرز في حدائق الراين هو الحدائق الخضراء و النباتات المذهلة التي تجاور النهر خاصة  حدائق الإمبراطورة أوغستا التي بدأت كهدية مقدمه لزوجها الإمبراطور فيلهلم الأول وقد تم الإنتهاء منه عام 1861م .
كما يوجد بحدائق الراين في كوبلنس تمثال يرجع تاريخه إلى القرن التاسع عشر يمثل الأب"نهر الراين" يعانق الأم "نهر موزل" في الإشارة إلى التقاء النهرين في هذه المكان.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق