أجمل المعالم السياحية في لييج

اكتشف أجمل المعالم السياحية في لييج


مدينة "لييج" هي ثالث أكبر و أقدم مدينة في بلجيكا كما تعتبر من أكبر المراكز الصناعية في البلاد وأول المدن التي بدأت فيها صناعة التعدين في أوروبا هذا بالإضافة إلى أنها ذات تقاليد عريقة في الصناعة خاصة صناعة الصلب.

نظراً للطبيعة الصناعية لمدينة "لييج" فإنها لا تتمتع بنواحي الجمال الطبيعية التي تشتهر بها مدن مثل "بروج" لكن المدينة لا تخلو أيضا من عدد من المعالم السياحية والمتاحف المتميزة التي تستحق الزيارة .


- متحف حياة والون

يحتل متحف حياة والون أحد مباني الأديرة القديمة في "لييج" والتي يرجع عمرها إلى أكثر من 500 عام ويضم المتحف أكثر من 350.000 وثيقة ومعروضة تصور الحياة والثقافة في إقليم والون في بلجيكا.

الطابق الأول من المتحف يضم عدة غرف تعرض صورا متنوعة من تقاليد والون في النواحي الدينية والمهرجانات، والعمل الحرفي بينما خصص الطابق العلوي للحرف الزراعية، مثل صناعة الجبن و السلال.

أما الطابق السفلي فيعرض نموذجاً لأحد الأنفاق التي توجد في مناجم الفحم القديمة التي يرجع تاريخها إلى بدايات القرن العشرين.


- نهر ميز


أفضل الأماكن للتنزه في مدينة "لييج" البلجيكية هي ضفاف نهر ميز والسير فوق الجسر المقبب الذي يرجع تاريخ بنائه إلى الفترة من 1858 إلى 1862م والذي حل مكان الجسر الأقدم الذي كان يعود تاريحه للقرن الحادي عشر.

توجد عدة أماكن مشهورة حول ضفاف نهر ميز مثل "قاعة اللحوم" وخلفها الفندق الأثري هافارت ميزون الذي يرجع تاريخ بنائه إلى عام 1594 م أما عشاق التسوق فيمكنهم الوصول إلى قلب المدينة من عند ارصفة الميناء حيث يوجد السوق اليومي.


- وادي أورث


نهر أورث يقع في الناحية الشرقية من بلجيكا بطول 130 كيلومتر ووادي أورث من أجمل المناطق الطبيعية في البلاد.

أما القرى التي تقع على طول ضفة النهر فهي أماكن مثالية للمشي في الغابات أو رحلات القوارب والزوارق .

كما يمكن أثناء الجولة النهرية في نهر أورث الإستمتاع برؤية القلاع وطواحين الهواء القديمة أو زيارة بلدة لاروش-أون-أردن المعروفة باسم "لؤلؤة أردن" والتي تتميز بموقع ساحر حيث تحيطها الغابات من كل الجوانب.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق