دليلك السياحي لمتحف اللوفر

جولة داخل متحف اللوفر 


في أحد القصور الملكية القديمة يقبع متحف اللوفر في فرنسا ذلك المتحف الذي لا يوجد له شبيه بين متاحف أوروبا في مقتنياته أو تصميمه ،اللوفر الذي يضم أكبر تشيكلة من الأعمال الفنية المشهورة لكبار الفنانيين العالميين كلوحة الموناليزا الشهيرة لدافنشي والقطع الأثرية النادرة التي يتجاوز عددها 30.000 قطعة تم تجميعها من قصور ملوك وأمراء ونبلاء سابقين بالإضافة غلى ما حصلت عليه فرنسا بالإتفاقيات التي أبرمتها مع الفاتيكان و البندقية وما أستولت عليه في حروبها الخارجية .

هذا العدد الكبير والتشكيلة الواسعة تجعل من الصعب على السائح أن يلم بها أو يراها في يوم أو حتى في إسبوع أو شهر أيضاً لذلك ستحتاج قبل زيارتك لمتحف اللوفر إلى هذا الدليل المركز للحصول على زيارة ناجحة .

- المدخل الكبير:الهرم الزجاجي


يقع الهرم الزجاجي في مقدمة المدخل الرئيسي للمتحف وهو الإنشاء الذي صممه المهندس المعماري ايوه مينغ بي، وافتتح في عام 1989م ويتكون من 675 قطعة من الزجاج بإرتفاع قدره 22 متراً.


يحرص كثير من السياح على دخول متحف اللوفر عبر بوابة الهرم الزجاجي رغم أنها الأكثر إزدحاما للإستمتاع بمشاهدة انعكاسات الأضواء الطبيعية التي تخرج من الهرم فيما يشبه إشراقات عدة شموس مجتمعة .


- اللوفر في العصور الوسطى 


لرؤية الأسس الأصلية للمتحف و بقايا أثار القلعة القديمة بما في ذلك الأعمدة و بقايا الخندق و قاعة سانت لويس التي ترجع جميعا إلى فترة العصور الوسطى أدخل المتحف من خلال الهرم الزجاجي ثم أتخذ المصعد للوصول إلى جناح "سولي" (Sully).


-لوحة الموناليزا 


هل تصدق أن كثيراً من السياح يقصدون متحف اللوفر من أجل رؤية لوحة الموناليزا فقط ؟!

لوحة الموناليزا هي العمل الفني الأشهر داخل المتحف وتحرص إدارة المتحف على وضع طبقات من الزجاج لتحمي هذه التحفة الفنية التي يشهد مكان عرضها إزدحاماً بشكل دائم .

- مجوهرات التاج الفرنسي


إذا أردت أن ترى لمحة من عطمة الملكية الفرنسية فلابد ان تذهب إلى قسم الفنون الزخرفية لإلقاء نظرة على مجوهرات التاج الفرنسي الذي كان يوماً رمزاً للسلطة و الثروة في فرنسا.

أشهر المعروضات الملكية هو تاج "لويس الخامس عشر" في جناح دينون ،غرفة 66 و يتميز بصفين من اللؤلؤ وثمانية أحجار كريمة (الزمرد والياقوت والياقوت وتوباز) بالتناوب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق