معالم سياحية في ماربيّا الأسبانية

جولة سياحية في ماربيّا الأسبانية 


كما تبدو في الصور الدعائية بل ربما أكثر جمالاً تتصدر مدينة ماربيّا - Marbella قائمة مدن المنتجعات في أسبانيا بأشجار النخيل المصفوفة و النوادي الشاطئية الفاخرة، وملاعب الغولف الحصرية التي تلبي احتياجات الزبائن المقتدرين. بعد كل هذا يظل الإستمتاع بالشواطئ الرملية والمركز التاريخية الغريبة نقطة تميز أخرى للمدينة .

أما مدينة ماربيّا القديمة فهي مدينة عربية مغاربية التصميم تعرف ببيوتها البيضاء القديمة وشوارعها المرصوفة بالحصى التي تظللها الأشجار الوارفة والمنازل ذات الطابع الشرقي التي تزين شرفاتها الحديدية المشربيات القديمة ونباتات الزينة.

معالم سياحية في ماربيّا:-

- بلازا دي لوس نارانخوس


كانت منطقة بلازا دي لوس نارانخوس مركزا للحياة الحضرية في المدينة القديمة ثم أصبحت هذه الساحة الجميلة قلب ماربيا، حيث يقصدها السكان المحليون والسياح للقاءات والاسترخاء.

يزين الساحة مجموعة من أشجار البرتقال المزروعة في وسطها، مثل بستان صغير، وخلال فصل الربيع تصبح الساحة كلها معطرة بروائح الأشجار .

وفي وسط هذا المنظر الرائع تصطف مقاعد المطاعم في الهواء الطلق تحت الأشجار الظليلة في تكوين جذاب لن تجده إلا في ماربيا.

لا تقتصر عوامل الجذب في البلازا على المناظر الطبيعية الخلابة فقط بل يوجد العديد من المباني الأثرية التي يمكن زيارتها والتعرف على تاريخها .

-الشواطئ الراقية 


الترجمة الحرفية لمعنى إسم " ماربيّا" هو "جميلة على البحر" فلا شك ان القدماء عندما أطلقوا عليها هذا الإسم أدركوا روعة شواطئها الرملية المطلة على مياه صافية .


يوجد بالمدينة عدة شواطئ يمكن للسائح ان يختار أو يبدل بينها لكن أقرب الشواطئ إلى مركز المدينة هو شاطئ فونتانيلا بلايا ويفع على بعد مسافة قصيرة من البلدة القديمة ويمكن الذهاب إليه سيراً على الأقدام.

جميع الشواطئ في "ماربيّا" مزودة بالخدمات الأساسية كالحمامات و رجال الإنقاذ الذين يعملون على مدار الوقت خلال فصل الصيف.

-مرسى بانوس و المطاعم المطلة على البحر 


يقع مرسى بانوس لليخوت على بعد 10 كيلومترات فقط من قلب مدينة "ماربيّا" وهو المرسى الأكثر شهرة وألفة للسياح ،يضم مجموعة كبيرة من المتاجر الراقية والمطاعم الفاخرة التي تصطف على هيئة مدرجات في الهواء الطلق مطلة على البحر مباشرة.

يقدم مرسى بانوس جميع الخدمات الملاحية حيث يعد أفضل مرسى لليخوت في أسبانيا كما يقدم مرافق الرياضات المائية والنوادي الشاطئية .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق