السياحة في مدينة شفيرين الألمانية

جولة سياحية  في مدينة شفيرين الألمانية


تشتهر مدينة شفيرين - Schwerin الألمانية بأنها أرض البحيرات وأشهر هذه البحيرات و أكبرها هي بحيرة "شيرنازي" التي تغطي بمفردها 60 كيلومتر مربعاً وتحظى بشعبية عالية بين  هواة الرياضات المائية، فضلا عن المتنزهين الذين يستمتعون بمسارات المشي المخصصة عبر البحيرة.
يرجع تاريخ مدينة شفرين إلى القرن الحادي عشر ومازالت عدد من البيوت و المنازل التي بنيت في القرنين الثامن عشر و التاسع عشر تحتفظ برونقها وإطلالتها التاريخية المميزة.
معالم سياحية في مدينة شفيرين الألمانية


-        بحيرة "شيرنازي"

تغطي بحيرة "شيرنازي" مساحة أكثر من 60 كيلومتر مربع وتجاورها بعض البحيرات الأخرى الأصغر مساحة وتتميز بأنها توفر لزوارها كل ما يحتاجونه لممارسة السباحة والرياضات المائية بجميع أنواعها.
كما تجذب بحيرة "شيرنازي" نوعا أخر من السياح الذي يفضلون قضاء الوقت في السير في الأماكن الخضراء وتحت ظلال الأشجار الكثيفة أو استخدام القوارب في التنزه و التنقل بين البحيرة و العديد من مراكز التلافيه الأخرى .


-        قصر   Schloss Güstrow

على بعد مسافة قصيرة من شيرنازي يقع قصر  Schloss Güstrow أحد قصور عصر النهضة الأكثر أهمية في ألمانيا والذي بني في القرن السادس عشر بتأثيرات إيطالية وفرنسية مختلفة جعلته حالة فريدة بين القصور التاريخية في المانيا .
أبرز ما في قصر Schloss Güstrow هو الجزء الداخلي الذي مازال يحتفظ بكثير من ملامحه مثل الأسقف المصنوعة من الجص و التي نحتت عليها مشاهد الصيد وكذلك القبو المقبب الذي يحتوي على مجموعة قيمة من المقتنيات الفنية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى .


-        المتحف الوطني في شفيرين

أنشئ متحف شفيرين في عام 1882 م في الجانب الشرقي من المدينة وهو قائم بشكل كبير على عرض الصور القديمة و الحديثة كما يضم المتحف مجموعة متميزة من رواد الفنون الفلمنك و الهولنديين في القرنين القرنين السابع عشر والثامن عشر.
كما يصم متحف شفيرين مجموعة فنية وأثرية قيمة من مقتنيات القرون الوسطى .
-        الكاتدرائية
بنيت كاتدرائية شفيرين في القرن الثالث عشر وتعد من أروع الأمثلة على على الفن القوطي في الشمال الألماني وللكاتدرائية شهرة في أوروبا حيث كانت تعد أحد الأماكن القليلة التي يقصدها المسيحيون للحج داخل القارة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق