أجمل المعالم السياحية في أوبسالا السويدية

 السياحة في أوبسالا السويدية


تقع مدينة أوبسالا - Uppsala رابع أكبر مدينة في السويد على بعد 70 كيلومتر شمال غرب العاصمة " ستوكهولم " ويمكن الوصول إليها بالقيادة لمدة 25 دقيقة من مطار " ارلاندا ".

ورغم أنها رابع أكبر المدن في البلاد إلا أنها تتميز بالهدوء الشديد ويغلب عليها الطابع الشبابي نظرا لكونها إحدى المراكز العلمية المرموقة فتنتشر بها الدرجات الهوائية و المطاعم والمقاهي الصغيرة والمحلات الغريبة وأماكن تناول ا لطعام على طول الطريق.

تنقسم مدينة أوبسالا إلى قسمين أساسيين هما القسم الغربي ويضم البلدة التاريخية القديمة والقسم الشرقي ويضم المدينة العصرية فإذا فقد إتجاهك في أي مكان داخل القسمين فليس عليك سوى البحث عن الكاتدرائية التي تعود إلى القرن الثالث عشر والتي تظهر من أي مكان داخل " أوبسالا" وحدد إتجاهك بناء عليها .

حظيت مدينة أوبسالا بمكانة مرموقة في التاريخ السويدي فقد كانت موطناً للملوك القدامى خلال القرنين السادس و الثامن عشر بل ترجع بعض أثارها إلي عصر الفايكنج .

معالم سياحية في أوبسالا 


-كاتدرائية أوبسالا :-


يرجع تاريخ الكاتدرائية في الغالب إلى عام 1435 وقد جرى تطويرها وتجديدها مرات عديدة وتضم الكاتدرائية العديد من التصميمات الرائعة و المقتنيات التاريخية .

-قلعة أوبسالا :-


القلعة هي الأن المقر الرسمي لحاكم المدينة وتتمتع القلعة بمناظر طبيعية خلابة تحيط بها بينما تزين جدرانها مجموعة من التحف واللوحات العالمية الرائعة .


وقد شهدت القلعة عددا من الحوادث التي غيرت تاريخ السويد منها عندما أمر الملك إيريك الرابع عشر وقد كان مصابا بجنون الإرتياب بقتل مجموعة من نبلاء المدينة عام 1567 م فيما سمي بمذبحة القلعة .

- حديقة المدينة (Stadsträdgården)


الشعب السويدي من أكثر الشعوب حرصا على التنزه وممارسة الأنشطة الخارجية لذلك حرصوا على الإهتمام بإنشاء الحدائق العامة والمتنزهات .

الحديقة العامة في أوبسالا تم تطويرها منذ القرن التاسع عشر وهي بمثابة واحة للإسترخاء أو القيام بجولات للسير بين الأشجار والتمتع برؤية الورود التي تزهر في فصلي الربيع و الصيف وتضم الحديقة عددا من النشاطات للأسر و للأطفال.

-متحف المقاطعة 


يقع متحف مقاطعة (أوبلاند) في إحدى الطواحين القديمة التي تعود إلى ستنيات القرن الماضي ويقدم للسياح فكرة عن الثقافة، والحرف اليدوية، والتاريخ التي شكلت هذا الجزء الفريد من السويد.

يضم المتحف مجموعة واسعة من المعارض الدائمة والمؤقتة مثل التصوير والفنون والحرف اليدوية والموسيقى والفنون الشعبية ويشمل مرافق للأطفال ومقهى ومحل لبيع الهدايا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق