أجمل المعالم السياحية في أوسلو




العاصمة النرويجية أوسلو هي واحدة من أكبر العواصم الأوروبية من حيث المساحة إلا أن 80% من مساحة العاصمة الكبيرة تخلو من السكان فهي عبارة عن حدائق وغابات وتلال وأماكن مفتوحة وبحيرات.

هذه المناطق الطبيعية ليست أماكن مهجورة أو مفصولة عن أوسلو بل هي جزء لا يتجزأ من العاصكة ويمكن الوصول إليها بكل سهولة عبر الممرات و مسارات السير التي تبدا في كل الأماكن العامة والشوارع الرئيسية بما في ذلك الشارع الرئيسي في المدينة، Karl Johans gate.

 هذا الطريق الواسع الذي يتمتد من "محطة أوسلو المركزية" قرب الواجهة البحرية على طول الطريق حتى القصر الملكي،و يمر بالعديد من مناطق الجذب السياحي في أوسلو، بما في ذلك القصر، والمسرح الوطني، ومباني الجامعة القديمة وكاتدرائية أوسلو. 

تصنف أوسلو في المرتبة الأولى من أفضل المدن في العالم للعيش فيها كما تضم مشاهد ثقافية غنية ومشهورة كالمسارح والمتاحف وصالات العرض.


- حصن أكرشوس

فوق جبل أوسلوفجورد يقبع حصن أكرشوس المهيب الذي بني في نهاية القرن الثالث عشر الميلادي ويحتوي كنيسة وقبر لمؤسس الحصن كما يوجد في حديقة الحصن متحف "المقاومة النرويجية" الذي يحكي قصة المقاومة النرويجية للإحتلال النازي في الفترة من 1940-1945 م .

كما يوجد ايضا متحف متحف القوات المسلحة النرويجية يعرض الأسلحة والمعروضات التي توضح تاريخ القوات النرويجية والدفاع من النرويج في القرون القديمة .


- متحف التاريخ الطبيعي & حدائق نباتية

متحف التاريخ الطبيعي في أوسلو يتكون من عدة متاحف منها المتحف الجيولوجي ومتحف الحيوان والحدائق النباتية ويضم أكبر مجموعة للتاريخ الطبيعي في النرويج.

ييشمل المتحف الجيولوجي المعادن، والمعادن الثمينة والنيازك، أما متحف الحيوان فيضم مجموعة رائعة من هياكل عظمية لديناصورات .

أما الحديقة النباتية الرائعة فقد تأسست في عام 1814م، تتميز الحديقة بوجود 7,500 نوع مختلفة من النرويج وأجزاء أخرى من العالم منها 1,500 تقع في حديقة الصخور الجميلة مع الشلالات.


- القصر الملكي 

يقع القصر الملكي الذي بني في عام 1825 م في نهاية الشمال الغربي لكارل جوهانسجاتي يتكون القصر من 173 غرفة وحدائق عامة مفتوحة للجمهور الذي يمكنه أيضا أن يشاهد مراسم تغيير الحرس الملكي .

يوجد إلى جنوب القصر الملكي "معهد نوبل"الذي تقدم فيه جائزة نوبل للسلام كل عام .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق