أجمل المعالم السياحية في رأس الخيمة

تعرف على أجمل المعالم السياحية في رأس الخيمة 


رأس الخيمة هي الملاذ الأمن الذي يلجأ إليه سكان دبي هربا من إزدحام العاصمة فالمنطقة الواقعة أقصى شمال دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تحوطها جبال هجر حتى قرب شواطئها تجعلها مكانا مناسبا لاستكشاف ومشاهدة المعالم السياحية في هذه المنطقة الوعرة.

من الناحية التاريخية أثبتت الحفريات الأثرية التي عثر عليها في رأس الخيمة أن هذه المنطقة كانت مأهولة بالسكان منذ ما يزيد عن ثلاثة ألاف سنة قبل الميلاد !

معالم سياحية في رأس الخيمة 


- متحف رأس الخيمة الوطني


يقع متحف رأس الخيمة الوطني في إحدى القلاع التي كانت مقراً للأسرة الحاكمة حتى أوائل الستينات ويضم المتحف مجموعة متميزة من التحف الأثرية و الدلائل المتعلقة بعلوم الأعراق البشرية المختلفة.

تحتوي "غرفة القواسم" الموجودة بالطابق الأول مجموعة مثيرة من الوثائق و المستندات والمخطوطات و المعاهدات التي جرت بين حكام رأس الخيمة وبريطانيا.

كما يوجد أيضاً معرض للأسلحة التقليدية التي ينتمي أغلبها للأسرة الحاكمة هذا بالإضافة إلى قسم خاص يعرف بالأنشطة اليومية التقليدية في إمارة رأس الخيمة بما في ذلك الهندسة المعمارية والغوص لإستخراج اللؤلؤ وتاريخ زراعة وتربية وصيد الأسماك.

- الجزيرة الحمراء 


توجد الجزيرة الحمراء خارج مدينة رأس الخيمة وهي إحدى قرى الصيد القديمة التي هجرت بسبب انتقال أغلب سكانها إلى المدن الحديثة إلا أن الأثار المتبقية في الجزيرة تكشف عن نمط الهندسة المعمارية الذي كان سائداً و مظاهر الحياة اليومية البسيطة التي سبقت الطفرة النفطية هناك.


- قلعة ضاية 


بنيت قلعة ضاية بالطوب اللبن في القرن السادس عشر على قم التلال التي تواجه الخايج كحصن دفاعي وقد لعبت قلعة ضاية دورا هاما في التاريخ الحربي لإمارة رأس الخيمة.

ويمكن ملاحظة بقايا الحروب وأثار التدمير التي نتجت عن الحروب بين الإمارات وبريطانيا بجوار القلعة .

- متحف اللؤلؤ 


يقدم متحف اللؤلؤ عرضاً لأهم أنشطة السكان المحليين في رأس الخيمة وهو الغوص لإستخراج اللؤلؤ و دوره في تنمية المنطقة كما يضم عددا من معدات الغوص التي تستخدم في جني اللؤلؤ ومجموعة من الآلئ الجميلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق