أجمل الرحلات السياحية من فيينا


تعتبر فيينا واحدة من اشهر المقاصد السياحية في أوروبا بما تضمه من عدد كبير من القصور التاريخية الأثرية (200 قصر تقريباً) والكثير من القلاع و الكنائس القديمة هذا بالإضافة إلى شهرتها كمركز للموسيقى و الفنون بالإضافة إلى دار الأوبرا الشهير .

العاصمة النمساوية فيينا بوابة لاستكشاف أوروبا الوسطى والتنقل بين مدن نهر الدانوب الساحر والقيام بعدة جولات سياحية سريعة .


- غابات فيينا 


غابات فيينا من أجمل المقاطعات الخمس التي يتكون منها الجزء السفلي من فيينا حيث تحوطها أربعة أنهار وعرفت أنها أرض الخاصة بالملوك والنبلاء على مدى التاريخ .

إعلان الحكومة النمساوية منطقة الغابات منطقة "محمية طبيعية" ساعد على الحفاظ على المكونات الطبيعية للغابات دون تأثر بالزحف المعماري وتعد أفضل الطرق لاستكشاف الغابة هو القيام بجولة بالقطار السياحي والترام من أعلى تلة كالينبيرغ، حيث يمكن للزوار التمتع بالمناظر الخلابة للغابة والمدينة.


- كرمس


تقع مدينة كرمس التاريخية غرب فيينا حيث تمثل النقطة التي يلتقي فبها نهر الدانوب الأزرق ونهري كرمس للمدينة تاريخ عريق من الحضارة فقد كانت تنافس "فيينا" نفسها في القرن الثاني عشر من حيث الحجم والأهمية !

أما اليوم فمدينة "كرمس" احد مناطق الجذب السياحي للعاصمة "فيينا" بما تضمه من مناطق أثرية ترجع إلى الفرن الثامن عشر والتي تتواجد بجوار ضفاف نهر الدانوب وصولاً إلى التلال المحيطة .

كما لمدينة "كرمس" حظ من الثقافة والفنون أيضا فتكثر في شوارعها المتاحف وصالات العرض والمحلات التجارية هذا بالإضافة إلى المتاجر و المحلات و العديد من المقاهي و المطاعم .


- وادي واشا 


يصنف وادي واشا عالمياً على أنه من أكثر المناطق الطبيعية جمالا في النمسا ويبدأ الوادي من غرب مدينة فيينا ويمتد لمسافة 40 كيلومتر بين مديني كرمس وميلك (إقرأ أيضا :أجمل المزارات السياحية في مدينة ميلك).

يكتسب الوادي جاذبيته من أشجار الكروم التي تحيط به و القلاع و القرى القديمة التي تشرف عليه ويفضل السياح استكشافه بالدراجات والسيارات .

من أشهر المزارات السياحية الموجودة في وادي واشا هي القلعة القديمة التي استخدمت كسجن للملك الإنجليزي ريتشارد قلب الأسد في القرن الثاني عشر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق