أجمل الجزر السياحية في بحر إيجة

تعرف على أجمل الجزر السياحية في بحر إيجة 


تقع جزر بحر إيجة قبالة ساحل آسيا الصغرى وتشكل أرخبيلاً من الجزر ذات المناظر الطبيعية الفاتنة والذي يمكن الوصول إليه بالطائرات أو العبارات .

وتجتذب جزر بحر إيجة ملايين الزوار الذين يقصدونها للتعرف على حقيقة الأساطير اليونانية القديمة التي دارت حول هذه الجزر مثل قصائد الشاعر الشهير "هوميروس" وزيارة الأثار القديمة التي ترجع لعدة حضارات سابقة مثل الحضارة الرومانية والإسلامية.

أجمل الجزر السياحية في بحر إيجة 


جزيرة إيكاريا


تقع جزيرة إيكاريا على بعد 10 كيلومترات جنوب غرب ساموس ويرجع إسمها إلى إحدى الأساطير اليونانية وتعد مدينة "كوريوكوس ارجوس" أكبر مدن الجزيرة وعاصمتها الإدارية في حيت تعتبر مدينة " أونو وافديلوس" العاصمة التاريخية للجزيرة.

تعتبر جزيرة إيكاريا من أقدم الجزر المأهولة بالسكان حيث يرجع تاريخ الإنسان عليها إلى 7.000 عام قبل الميلاد وتعد جزيرة إيكاريا من أكثر الأماكن الغنية بالمواقع الأثرية والشواطئ الجميلة.


ساموثريس


تعرف جزيرة ساموثريس بإسم " ساموثراكي" وهي إحدى الجزر التي تناولتها الأساطير الإغريقية أيضاً ويقع فيها " جبل فنجري"أعلى جبال جزر إيجة .

تعتبر جزيرة ساموثريس من الجزر الوعرة في مجموعة الأرخبيل وتقول الأساطير اليونانية أن "بوسيدون" كان يقيم على الجزيرة لمراقبة حرب "تروي" .

من أعلى نقاط الجذب السياحي على الجزيرة كنيسة " كريمنيوتيسا مريم المقدسة" التي تقع على منحدر يطل على الماء كما يعتبر شاطئ " كيبوس"بمياهه الزرقاء ورماله البيضاء من أكثر الشواطئ شعبية على الجزيرة.


ليمونس


تتميز جزيرة ليمونس بأنها أقل من بقية الجزر إزدحاماً لذلك هي الأنسب للسياح الذين يرغبون في خصوصية أكثر على شواطئها الرملية المتميزة .

كما تتميز جزيرة ليمونس بميزة توفر أشهى المأكولات و المشروبات المقدمة عليها مما يجعلها نقطة جذب أخرى للسياح الراغبين في تذوق أطباق ومشروبات جديدة .


خيوس


تقع جزيرة خيوس قبالة سواحل تركيا وتأخذ شكل "الكُلى" وتشتهر بتصدير الصمغ المصطكي الشهير وربما حازت الجزيرة شهرتها الأكبر من كونها مسقط رأس الشاعر الإغريقي الشهير " هوميروس".

وتشمل الجزيرة مواقع سياحية أخرى مثل خامس أكبر قلعة في القرون وسطى والتي بيت خلال حكم الدولة العثمانية، ونيا موني، دير القرن الحادي عشر. كما سيتمتع الزائرين بالسير على الأقدام عبر القرى التقليدية التي كانت موجودة منذ القرن الرابع عشر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق