السياحة في مدينة زيورخ القديمة

جولة سياحية في مدينة زيورخ القديمة 


زيورخ القديمة أو (Altstadt) هي قلب المدينة ووجهها التاريخي الجذاب الذي يرجع أغلبه إلى ما قبل القرن العشرين فالمدينة القديمة حافظت بشكل جيد على مجموعة الأثار و المباني المعمارية العتيقة و على الطابع الكلاسيكي للمنطقة لعشاق التاريخ و النمط التقليدي للحياة.

تضم مدينة زيورخ القديمة الكثير من المعالم السياحية البارزة التي يحرص السياح على رؤيتها وقضاء أغلب الوقت بها مثل "حديقة ليندنهوف " ،فرومونستير، وكنيسة القديس بطرس، والسوق الجديدة والحي القديم الذي يعود للقرون الوسطى والعديد من المباني التاريخية بالإضافة إلى بقايا الأسوار التاريخية للمدينة .


معالم سياحية بجوار مدينة زيورخ 

- بحيرة زيورخ 


تكونت بحيرة زيورخ الجليدية الكبيرة من ملتقى الأنهار الجليدية في جبال الألب وتمتد البحيرة من مدينة زيورخ وحتى البلدات الصغيرة المجاورة.

تعد البحيرة من أنظف البحيرات وتضم كثيراً من الشواطئ السياحية بدءاً من منطقة بلفيو، التي تمتد لحوالي 3 كيلومترات على طول البحيرة في إتجاه تيفينبرونين. 

حول في منتصف الطريق من بلفيو سيجد عشاق القوارب عدد كبير من الشركات التي تعرض الرحلات البحرية والتي يمكن أن تكون جولات سياحية داخل البحيرة أو تمضية أوقات في بعض المدن الأخرى التي تشترك في البحيرة. 


-شارع بانهوف 


شارع بانهوف هو الشارع الرئيسي والأكثر كلفة في وسط المدينة الشارع بأكمله مخصص للمحلات التجارية الفخمة ومحلات العلامات التجارية الحصرية .

-ساحة العرض(باراديبلاتز)

ميدان باراديبلاتز هو قلب مدينة زيورخ القديمة حيث تتفرع منه الكثير من الشوارع التي تمتلئ بالمحلات التجارية و المطاعم الراقية التي تعكس الحياة الحقيقية في سويسرا.


-شارع أغسطين 

من الشوارع الكلاسيكية القديمة التي ترجع إلى العصور الوسطى ويتميز بمبانيه الأثرية ويصلح للتمشية وإلتقاط الأنفاس على المقاهي وبين نوافذ المحلات التجارية 


-كنيسة الوزير الأكبر

واحدة من أكبر الكنائس الموجودة في زيورخ ويرجع تاريخها إلى القرن الثاني عشر وتظهر أبراجها في عدة أماكن في المدينة و تحتوي أكبر سرداب سري في سويسرا .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق