السياحة في مدينة آرل الفرنسية

جولة سياحية في مدينة آرل الفرنسية 



مدينة آرل الفرنسية هي مدينة الهدوء و الجمال وموطن الفنان العالمي "فان جوخ" صاحب اللوحات الفنية المشهورة وتقع أرل على ضفاف نهر "الرون" في جنوب فرنسا وإن كانت المدينة تحتفظ بجذور تاريخية عميقة كمقاطعة رومانية سابقة .

من أهم مناطق الجذب السياحي في مدينة "آرل" المنطقة المتبقية من العصر الروماني وتشمل المدرج الروماني الذي يسع 25 ألف متفرج والتي تم تحويلها حالياً إلى ساحة لمصارعة الثيران والمهراجانات كما تضم المنطقة بعض الأثار الرومانية الأخرى مثل قاعة "جالو" الرومانية و المسرح الكلاسيكي والمسلة وكنيسة سانت تروفيمي.

يوجد في مدينة "آرل" عدد من المتاحف وصالات العرض التي تقدم بعض أثار الحضارة البروفنسياليه وبعض الأعمال الفنية الأخرى و أشهر المتاحف هي "متحف أرلاتين " و "متحف آرل" و"ومتحف بروفانس القديمة".



 معالم سياحية في مدينة آرل 

مقبرة غالو الروماني

تقع عند الحافة الجنوبية الشرقية من بلدة "آرل" القديمة وتعد أقوى الدلائل على عراقة المدينة وتوغلها في التاريخ حيث ذكرت مقبرة غالو في رائعة الشاعر الإيطالي "دانتي" "الجحيم" وهي الجزء الأول من أعظم أعماله الكوميديا الإلهية التي كتبها في القرن الرابع عشر .


دير كلواتريه

يعود تاريخ دير كلواتريه إلى القرن الثاني عشر الميلادي وهو أحد الأماكن التي تضمنتها قائمة اليونسكو للتراث ويشتهر بزخرفته التي تقتبس الكثير من المشاهد و الصور التوراتيه لقصص القديسين و الرسل .



حمامات قسطنطين

أحد الأثار الرومانية البارزة التي تشتهر بها مدينة "آرل" ويرجع تاريخها إلى القرن الرابع الميلاديوقد تم بناؤه على ضفاف نهر الرون لوجراند على هيئة القصور الملكية ويحتوي غرفاً بها حمامات دافئة وغرفاً أخرى للهواء الدافئ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق