السياحة في مدينة بريشيا الإيطالية




 مدينة بريشيا-Brescia إحدى المدن الإيطالية الرائعة للزيارات السياحية فالمدينة تضم العديد من الأثار القديمة كالقلعة و الأثار الرومانية وميادين النهضة ومركز المدينة الذي يعود إلى العصور الوسطى .
كما تشتهر مدينة بريشيا الإيطالية بمعلمين سياحيين أساسيين هما متحف مدينة سانتا جوليا و سباق (Mille Miglia) السنوي لسباق السيارات الذي يبدأ وينتهي في المدينة .
-        موقع مدينة بريشيا
تقع مدينة بريشيا شرق مدينة ميلان في مقاطعة لومبارديا شمال إيطاليا بين بحيرة غارديا و ايزيو وهي بوابة "فالكامونيكا"(موقع اليونسكو لأكبر مجموعة من الفن الصخري و عصور ما قبل التاريخ في أوروبا).

-        وسائل الإنتقال إلى بريشيا
توجد مدينة بريشيا في ملتقى أكثر من خط للسكة الحديد و يمكن الوصول إليها من محطة "ميلانو" كما توجد حافلات محلية تربط وسط المدينة بمحطة السكك الحديدية كما تربطها بالقرى و المدن القريبة .
يوجد بالمدينة مطار صغير يستقبل الرحلات من داخل ايطاليا أو من أوروبا لكن الرحلات الخارجية يتم استقبالها في المطارات القريبة مثل مطار ميلانو .

-        معالم سياحية في مدينة بريشيا
- بيازا ديلا لوجيا : أجمل ساحات المدينة بنيت في القرن الخامس عشر على غرار ساحة سان ماركو في  فينيسيا كما يوجد بها برج الساعة الذي يعود إلى القرون الوسطى 

- الكاتدرائيات : توجد بالمدينة كاتدرائيتان أحدهما قديمة وتوجد في ساحة " ساحة باولو السادس" وبنيت في القرن الثاني عشر وتضم بقايا أثار رومانية ومخلفات من كنيسة قديمة بنيت في القرن الثامن الميلادي.
أما الكنيسة الحديثة فقد بنيت على النمط القوطي واستغرق بناؤها مئتي عام .

-طريق موزي :يشمل الطريق الروماني القديم الذي تصطف على جانبية الأثار الرومانية ويقود إلى المسرح والمعبد اللذين بنيا في عام 73 قبل الميلاد.
-مجمع الأديرة: تأسس مجمع أديرة سانت جوليا عام 753 م ويصم ثلاث كنائس ومتحف يجمع قطعا أثرية من عصور ما قبل التاريخ وحتى القرن العشرين بما في ذلك كنائس بنيت بأنماط معمارية مختلفة.

- بيازا ديلا فيتوريا :بني هذا الميدان الكبير عام 1932 م على أنقاض أحد المراكز التي تعود إلى العصور الوسطى ويوجد على أحد جانبي الميدان برج طوله 60 مترا ومنه يبدأ سباق السيارات الشهير (Mille Miglia) كما يوجد به سوق كبير للتحف في الأحد الثالث من كل شهر .


-القلعة :تضم القلعة التي ترجع للعصور الوسطى على أبراج وأسوار وحدائق، أفنية، وإنفاق تحت الأرض كما تضم متحفا يضم الأسلحة القديمة و آخر يعرض تصميما لنموذج لمحطة سكك حديدية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق