أجمل معالم سياحية في دوبروفنيك

معالم سياحية في دوبروفنيك



لم تحصل مدينة دوبروفنيك- Dubrovnik على لقب "لؤلؤة البحر الأدرياتي" من فراغ فالمدينة القديمة التي تقع على الساحل الجنوبي لكرواتيا لا تزال تحتفظ بجدرانها السميكة و بواباتها الشاهقة واسوارها المرتفعة التي تعود للعصور الوسطى.
مدينة دوبروفنيك لم تكن مجرد مدينة بحرية مهملة على السواحل الكرواتية بل كانت يوماً ما المدينة الأكثر تحصينا والتي تتحكم في ثالث أكبر قوات بحرية في البحر المتوسط.
أعتبرت مدينة دوبروفنيك من معالم كرواتيا السياحية طوال فترة طويلة إلا أن شهرة المدينة قد إزدادت عقب تصوير سلسلة الأفلام الجماهيرية "صراع العروش" الذي نقل بصورة فنية المشاهد الطبيعية الخلابة و الأماكن الأثرية العتيقة لملايين المشاهدين حول العالم .

معالم سياحية في دوبروفنيك

-

  ميناء دوبروفنيك القديم

يقع ميناء دوبروفنيك القديم في القسم  الشرقي للمدينة ويحمي أسواره حاجزان قديمان للأمواج مبنيان من الأحجار الضخمة على دعائم خشبيةأحدهما تم بناؤه في عام 1485 والأخر في عام 1873 م .
وقد شيدت العديد من القلاع في السابق حول محيط المرفأ لحراسة السفن في المدينة أما الأن فالميناء نقطة إنطلاق سياحية لرحلات الشواطئ في جزيرة لوكروم القريبةمع المناظر الطبيعية الخلابة.



-         شاطئ بانيي
شاطئ بانيي هو الشاطئ الأقرب إلى المدينة القديمة، مما يجعل الشاطئ الأكثر شعبية والشاطئ الأجمل إطلالاً على الأسوار القديمة لدوبروفنيك.
يوجد بشاطئ بانيي جزءان أحدهما مجاني وألخر يتم الدخول إليه مقابل رسوم وفي كل الأحوال فيإن الشاطئ المرصوف بالحصى هو المكان الأمثل للاسترخاء. و التغلب  على حرارة الجو بعد زيارة بعض المعالم السياحية في المدينة القديمة.
توجد بعض  الأنشطة الشاطئية على شاطئ بانيي مثل كرة القدم أو كرة الماء كما يمكن أيضا التمتع بالإستلقاء  على كرسي وتناول مشروب.



-         تليفريك دوبروفنيك
ربما يكون تلفريك دوبرفنيك هو الوسيلة الأنسب و الأجمل لرؤية معالم المدينة السياحية الرائعة حيث ينزلق التلفري من فوق قمة جبل سردج ماراً بأغلب المشاهد والأثار داخل دوبرفنيك.
يوجد بالقرب من محطة التلفريك فوق القمة مطاعم ومقاهي وأماكن لبيه الهدايا التذكارية وكذلك متحف صغير ونصب تذكاري لضحايا الحرب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق