أجمل المعالم السياحية في مدينة جراتس

اكتشف أجمل المعالم السياحية في مدينة جراتس 


مدينة جراتس- Graz هي ثاني أكبر المدن النمساوية وتقع على ضفاف نهر "مر" واشتهرت لفترة كطويلة كأحد نقاط التوقف ذات الشعبية السياحية لما تضمه المدينة من معالم أثرية وسياحية متميزة.

يرجع تاريخ مدينة جراتس النمساوية إلى عام 1128 ميلادية ومازالت المدينة القديمة تحتفظ ببعض الأثار التي تعود إلى العصر الباروكي مثل واجهات المنازل العتيقة وبعض الدلائل على المكانة التجارية الهامة للمدينة في العصور السابقة .

تعد مدينة جراتس الأن أحد المراكز الثقافية الهامة في النمسا وقد تم إضافتها إلى القائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 1999 و زادت أنظار محبي السينما إليها بعد انشاء متحف خاص لإبن المدينة النجم الهوليودي ""أرنولد شوارزنيجر" الذي يعرض لتاريخه ومسيرته الفنية .

أجمل المعالم السياحية في مدينة جراتس




 مدينة جراتس القديمة 

تكمن متعة السياحة في مدينة جراتس القديمة في إستطاعة السائح إستكشاف المدينة التي تم وضعها على قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 1999 سيراً على الأقدام .

تضم المدينة القديمة في جراتس هاوبتبلاتز، الساحة الرئيسية، على الضفة اليسرى لنهر "المر" مع تمثال يوهان الأرشيدوق (1782-1859) الذي تدين له البلدة بالكثير من أجل توطين الصناعة في المنطقة، وتحسين الاتصالات وتنمية التجارة .

كما تضم المدينة عدة مبان أثرية أخرى مثل كنيسة الفرنسيسكان،متحف جراتس،متحف "ترياق" المخصص للممارسات الصيدلانية القديمة"، ومتحف ستولز روبرت لتكريم الملحن النمساوي الشهير المولود بنفس المدينة.

 ترسانة ستيريا

ترسانة ستيريا هي أشبه بما يكون متحف كبير يضم ألاف القطع الحربية و العسكرية التي تصلح لتسليح ما يقرب من 28.000 مقاتل و التي تم تجميعها عام 1644 و تضم مجموعة فريدة من أسلحة القرن السابع عشر، والدروع، بما في ذلك قطع من الحروب مع تركيا بالإضافة إلى الأجيال الأولى من البنادق و المسدسات .

برج الساعة 

أعلى مدينة جراتس القديمة يرتفع تل بطول 473 م يمكن صعوده في ثلاث دقائق فقط بقطار السكك الحديدية أو بالسير لمدة عشرين دقيقة وسط مناظر طبيعية رائعة من ضمنها برج الساعة أو (أوهرتورم) النعلم السياحي الأبرز في المدينة والذي يصل إرتفاعه إلى 28 متر وقد بني في عام 1561م.

يعتبر برج الساعة هو كل ما تبقى من التحصينات الضخمة التي أقيمت هنا ذات مرة و التي تم تفكيكها بعد "معاهدة فيينا" في 1809م.

يوجد حول برج الساعة مقاهى مع إطلالة رائعة على غراتس، مسرح في الهواء الطلق، و سكك حديدية مصغرة للأطفال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق