من معالم هايدلبرغ السياحية

جولة في  معالم هايدلبرغ السياحية 



تعتبر مدينة هايدلبرغ – Heidelberg في ألمانيا واجهة سياحية مثالية لكل من يرغب في تجربة سياحية يمتزج فيها جمال المناظر الطبيعية الخضراء مع الأثار القديمة و الهندسة المعمارية العتيقة في ألمانيا .

ويوجد بمدينة هايدلبرغ أكثر من مقصد سياحي يمكن للزائر أن يتنقل بينهم سواء في فئة الأماكن الخضراء المفتوحة أو الأماكن الأثرية الثقافية مثل :-


- الجبال المقدسة 

تعرف أيضا بإسم جبال "القديسين" وهي تطل على الشاطئ الشمالي لنهر "نيكار" مما يؤهلها لتكون منصة رائعة للمشاهد النهر الخلابة بالإضافة إلى مناظر سهول وادي الراين .

عرفت "الجبال المقدسة" منذ وقت طويل في التاريخ الألماني حيث كانت مصدراً دفاعياً ضد غزوات الأعداء وقد استخرجت منها قطع أثرية ترجع إلى "العصر الحجري الحديث".

يوجد بمنطقة الجبال المقدسة عدة مناطق أثرية يمكن استكشافها مثل بقايا أديرة العصور الوسطى، معبد روماني قديم وحصن سلتيك بني في القرن الرابع قبل الميلاد وكذلك المسرح المفتوح المعروف باسم Thingstätte والذي بني خلال "الرايخ الثالث".


- المقعد الملكي 

تقع اشهر القلاع الأثرية في هايدلبرغ على سفوج جبل "المقعد الملكي" ويمكن الوصول إليها عن طريق القطار الخشبي وهو أحد أقدم القطارات الخشبية في العالم والذي ينقل السياح عبر مساحات واسعة من المناظر الطبيعية الخلابة من سهول نهر "نيكار" و الغابة السوداء.

يوجد في أعلى قمة الجبل خدمات أخرى للسياح مثل منطقة للعب الأطفال ومسارات للمشي أعلى الجبل بالإضافة إلى عدد من المقاهي .

يفضل عدد كبير من الزائرين الصعود غلى القلعة ليلاً للإستمتاع برؤية النجوم باستخدام أدوات المرصد الوطني الذي تم افتتاحه عام 1898 م .

- المدينة القديمة في هايدلبرغ

يقع الجزء القديم من مدينة " هايدلبرغ" أسفل القلعة ويمتد لميل بطول النهر وتتميز المدينة القديمة بمنازلها التي ترجع إلى العصر الباروكي القديم مع الشوارع الضيقة وساحة السوق والمحلات القديمة و المقاهي وهي تعد أكثر الأماكن شعبية في الرحلات السياحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق