أجمل المعالم السياحة في زيورخ


حازت مدينة زيورخ في سويسرا على سمعة عالمية كواحدة من أكبر مراكز البنوك في العالم مما أهلها لأن تكون قلب المالي للبلاد وكذلك وجود أكبر مطار و أكبر خطوط سكك حديد في سويسرا بالإضافة إلى سمعتها كواحدة من أنظف و أجمل المدن في أوروبا.

لم تقتصر سمعة زيورخ على كونها مدينة حديثة وحسب بل ومدينة تحتوي العديد من الأثار التاريخية مثل برج الساعة و الأبراج القوطية والعديد من المتاحف العالمية والجامعات التي تضم 21 عالماً ممن حصلوا على جائزة نوبل للتدريس بها .

قائمة بأجمل المعالم السياحية وأكثرها شعبية في زيورخ:-

-ليندنهوف 

ليندنهوف متنزه أخضر يقع في زيورخ القديمة فوق إحدى تلال ليندنهوف وعبر ضفاف نهر "ليمات" مما يضفي عليه إطلالات ساحرة ويضم بالإضافة إلى المساحات الخضراء عدداً من المباني الأثرية القديمة مثل القلعة الرومانية و عدد من القصور القديمة و المنازل العتيقة لذلك تعتبر زيارته ليست فقط نزهة خلوية ولكن زيارة ثقافية أيضا.


- المتحف الوطني السويسري

يضم المتحف الوطني السويسري مجموعات كبيرة من المقتنيات الأثرية التي تمثل شريحة واسعة النطاق تغطي المجالات الثقافية و الفنية في سويسرا منذ العصر الحجري حتى العصر الحديث.

تم بناء المتحف على شكل قلعة على النمط الفرنسي في عام 1898 م ويحتوي على عدد من القطع الفريدة مثل برج مخزن الأسلحة ومجموعة كبيرة من المنحوتات الدينية مثل القداس الخشبي واللوحات الفنية بالإضافة إلى مجموعة تاريخية من القطع النقدية السويسرية يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى.

بعد زيارة المتحف ورؤية مقتنياته الثمسنة يمكن للسائحين أن يستمتعوا بنزهة نهرية في بحيرة زيورخ عبر القوارب الموجودة طوال اليوم.


- شارع بانهوف شتراس

شارع بانهوف شتراس هو أكبر شوارع التسوق في زيورخ ويضم أكبر تشكيلة من المحلات الراقية وتعد عقاراته من أعلى العقارات في سعراً في كل أوروبا.

يوجد بشارع بانهوف شتراس متاجر لأغلب الماركات التجارية الراقية و المعروقة خاصة في مجال الموضات و الملابس وكذلك افرع لبنوك شهيرة ومحلات لبيع الشيكولته السويسرية المعروفةكما يوجد عدد من المقاهي في نهاية الشارع في نهاية بحيرة زيورخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق