أين يمكن أن ترى الدببة في رحلات السفاري؟


توجد على مستوى العالم ثمانية أنواع فقط من الدببة تتواجد في أمريكا الشمالية و الجنوبية و أوروبا و اسيا بعض هذه الأنواع خطرة على البشر، ولا سيما في المناطق التي اعتادت فيها على  الناس.
تتميز الدببة ببنية جسدية قوية ولديها القدرة على مهاجمة الأشخاص بطريقة  قاتلة، ولكن الجزء الأكبرمنها سوف يحاولون تجنب البشر.
في بعض الأحيان من الممكن رؤية  هذه الحيوانات الرائعة دون مرشد ، ولكن الأفضل في  رحلات السفاري لرؤية الدببة اصطحاب دليل متمرس  لضمان تجربة آمنة وناجحة لرؤية الدببة في بيئتها الطبيعية.
وهذه لمحة عامة عن بعض أفضل الوجهات في العالم بالنسبة لرحلات سفاري دببة :-
-        محمية وولونغ الوطنية
محمية وولونغ الطبيعية الوطنية  محمية طبيعية في وسط الصين وتعد موطنا للعديد من الأنواع المهددة بالانقراض، بما فيها الباندا الأحمر، القردة الذهبية.
الباندا العملاقة هي المخلوقات الأكثر شهرة في الحديقة 150 درجة عالية الخطر الباندا العملاقة. الباندا العملاقة أنواع المهددة بالانقراض دب, مع فقط حوالي 500 1 فرد في البرية. بسبب الزلزال الذي وقع في أيار/مايو 2008، مركز وولونغ الباندا مغلق حاليا للجمهور. وتم نقل معظم الباندا إلى مركز الأخت بيفنغشيا، خارج "مدينة ياآن".

-        جبال بياترا كرايولي
تحتفظ رومانيا بأكبر نسبة من تواجد الدببة في كامل القارة الأوروبية حيث يتواجد بها أكثر من 4500 دب ! ورغم أن شركات السفاري السياحية تعلن عن رحلات لرؤية الدببة إلا أنه من الصعب واقعيا رؤية الدببة بشكل طبيعي والفضل أن تسمى رحلات البحث عن الدببة .
تتواجد الدببة في مناطق جبال بياترا كرايولي وهي سلسلة جبال في منطقة الكاربات الجنوبية حيث تتواجد أغلب الدببة في حديقة (Zărneşti) الوطنية .

-        محمية كرونوتسكي الطبيعية
كرونوتسكي محمية طبيعية تقع على ساحل شبه جزيرة كامتشاتكا، حيث تنطلق رحلات السفاري التي  أصبحت ذات شعبية متزايدة.
غالباً ما تسمى كرونوتسكي بأرض النار والجليد بسبب المزيج من البراكين والعيون المائية .
محمية كرونوتسكي الطبيعية تضم ما يزيد على 700 من الدببة البنية، ويعد بعضها من أكبر الدببة في العالم التي يمكن أن تنمو إلى أكثر من 540 كجم .

الدببة في محمية كرونوتسكي غالباً ما تواجه بعضها البعض في تيارات سمك السلمون في الحديقة حيث يمكنها الاختلاط بحرية مع بعضها البعض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق