معالم سياحية في جزيرة كريت اليونانية

جولة في المعالم السياحية في جزيرة كريت 


جزيرة كريت المذهلة ..الجزيرة الأكبر في اليونان وخامس أكبر جزيرة في البحر المتوسط ،تضم أفضل الشواطئ وأغرب القرى وأعجب الجبال .

جزيرة كريت ..موطن أول حضارة متطورة في أوروبا و مستقر الحضارة اليونانية القديمة و مركز للحضارة الإسلامية في عهدها العثماني .

جزيرة كريت ..الجزيرة التي لا تنتهي غرائبها ومعالمها السياحية والتي منها هذه القائمة :-


- ريثمنون المدينة القديمة


أنشئت مدينة ريثمنون القديمة في عام 1204 بعد غزو البنادقة للجزيرة وتقع الأن في منتصف المدينة الحديثة وتتميز بمزيجها الفريد من الهندسات المعمارية الرائعة.

يقضل سياح ريثمنون دائما التجول في شوارع القديمة الضيقة و أكتشاف ما تبقى من الأثار القديمة مع التسوق في الأسواق و المحلات العتيقة المنتشرة بها ثم تناول الطعام في أحد المطاعم المنتشرة قرب ميناء البندقية الصغير أو عند القلعة القديمة التي يرجع تاريخها إلى 1590 م .


- أغيوس نيكولاوس


تقع مدينة أغيوس نيكولاوس في شرق جزيرة كريت على خليج ميرابلو حيث تقدم المدينة مزيجاً بين الحداثة و النمط القديم ورغم أن البلدة متوسطة المساحة إلا أن إطلالتها الساحلية جعلت لها وضعاً خاصا بين البلدات اليونانية .

ولعل أكثر ما يميز المدينة إصطفاف المقاهي و المطاعم حول بحيرة " فوليسميني"التي تستغرق جزءًا كبيراً من مساحة أغيوس نيكولاوس و حول البحيرة تدور الكثير من الأساطير و الحكايات الشعبية التي يرددها السكان المحليون مثل أنها بحيرة بلا قاع أو أن "أثينا" إحدى المعبودات اليونانية القديمة كانت تفضل هذه البحيرة على بقية بحيرات اليونان.


- قصر كنوسوس

يقع معبد و قصر كنوسوس على بعد ثلاثة كيلومترات من " هيراكليون" وهو أشهر الأثار التاريخية التي تعبر عن حضارة جزيرة إقريطش القديمة ويفد قصر كنوسوس من أقدم المعابد التاريخية في العالم (إقرأ أيضاً : اقدم المعابد الأثرية في العالم الجزء الأولالجزء الثاني )حيث يرجع تاريخه إلى ما قبل الميلاد بنحو 1700 عام !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق