أشهر سبعة أبراج سياحية في العالم

هل تعرف أشهر سبعة أبراج سياحية في العالم ؟؟


وجدت الأبراج منذ أقدم العصور البشرية بل ويسجل بعضها على أنه بني قبل عصور التأريخ المعروفة كأسوار مدينة أريحا التي تعتقبت الحضارات المتتالية حتى صارت أبراج مراقبة .

وقد رصد علماء الأثار أنه على مدى الألفيتين الماضيتين تم بناء جميع أنواع الأبراج بما في ذلك أبراج الأجرس وأبراج الساعة، والمآذن وأبراج الاتصالات.

-برج جلاطة 


هو أحد الأبراج الحجرية التي ترجع للعصور الوسطى بمدينة "جلاطة" التركية ويعد أهم معالم المدينة السياحية حيث يبلغ ارتفاعه 67 متر اً تتوجه قبة إسطوانية الشكل .

يرحع تاريخ بناء برج جلاطة إلى عام 1348 ميلادية أثناء عملية تحصين مستعمرة "جنوة" في القسطنطينية بينما يستخدم البرج اليوم في الأعمال السياحية حيث يتواجد به مطعم و مقهي ذو إطلالة رائعة على مدينة إسطنبول ومضيق البسفور.

-برجا بولونيا 


يوجد برجا بولونيا في إيطاليا وتم تسميتهما على إسمي الأسرتين اللتين مولتا عملية بنائهما في الفترة من 1109 و 1119م .

البرج الأول هو برج أسينيلي ويصل إرتفاعه إلى 97.2متر و هو أعلى برج في بولونيا أما البرج الثاني فهو برج جاريسيندا وكان إرتفاعه في البداية 60 مترا ولكن تم خفضه في القرن الرابع عشر إلى 48 مترا ليكون أكثر أماناً.


-برج بيليم


بني برج بيليم في أوائل القرن السادس عشر كجزء من نظام دفاعي لحماية مدينة لشبونة ثم اصبح البرج لاحقاً نقطة انطلاق لكثير من البحارة الذين كانوا يخرجون في رحلات لاكتشاف طرق جديدة للتجارة وفي النهاية أصبح نصباً تذكارياً "لعصر الاكتشافات" في البرتغال.

-برج المعابد الثلاثة 


يقع برج المعابد الثلاثة على بعد حوالي 1.5 كم (0.9 ميل) شمال غرب مدينة دالي القديمة ، وهو واحد من أفضل الهياكل البوذية التي تم الحفاظ عليها في الصين رغم أنه قد عانى العديد من الكوارث الطبيعية و أخرى من صنع الإنسان. 

يبلغ ارتفاع البرج 69.6 متر و بني خلال 824-840 م في عهد الملك فينجيو تشيوان، وهو واحد من المعابد الأطول في الصين أما المعبدين الأخرىن فهما مبنيان بعد قرن من الزمان بإرتفاع 42.19 مترا .


-برج CN


أحد ابرز معالم مدينة تورنتو الكندية وهو أحد أبراج الإتصالات التي بنيت في الفترة من 1973 إلى عام 1976 م بإرتفاع 553.33 متر (1,815.4 قدم) مما جعله يحوز على لقب أطول مبنى في العالم على مدى 30 عاماً حتى بناء برج دبي.


-برج بيج بن 


احتفل البريطانيون العام الماضي بمرور 150 عاماً على بناء برج بيج بن الشهير وأحد أبرز المزارات السياحية في لندن الذي ربط الناس بينه وبين الساعة الموجودة به رغم أن اسم "بيج بن" يشير إلى الجرس الضخم الموجود بداخله والذي يزن حوالي 13 طناً و أول من قام بدقه هو السير بينجامين هول .

-برج إيفل 


برج إيفل هو علامة باريس المميزة و واحد من أشهر المعالم السياحية في دوليا كان حتى سنة 1930 م أعلى برج في العالم حتى تم بناء مبنى كرايسلر في نيويورك.
(أقرأ أيضا: دليلك السياحي لبرج إيفل)
إلا أن برج إيفل اكتسب لقباً جديداً وهو أكثر الأبراج الغير مجانية زيارة حيث بلغ زواره حتى الأن أكثر من 200,000,000 سائح.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق