أقدم المزارات السياحية في كولونيا الألمانية

أقدم المزارات السياحية في كولونيا الألمانية


مدينة "كولونيا" رابع أكبر المدن الألمانية ويقدر عدد سكانها بنحو مليون شخص وأشتهرت في العالم بإطلاق اسمها على أحد العطور القديمة ورغم أن المدينة بشكل كبير خلال الحرب العالمية إلا أنه تم إعادة تأسيسها لتصبح واحدة من أكبر المدن الحديثة في ألمانيا .

-       قاعة مدينة كولونيا

يوجد المبنى الأثري القديم لقاعة مدينة كولونيا في قلب المدينة وهي القاعة الأكثر قدما في أنحاء البلدة و تقوم هندستها المعمارية على الفن القوطي فهي عبارة عن يرج يزينه مائة تمثال ويرجع تاريخ بنائه إلى عام 1407 م حيث أعتبر وقتها أطول مبنى في المدينة.
بعد تدمير أغلب أجزاء المبنى في الحرب العالمية الثانية تم ترميم جزءًا صغيراً على النمط القديم وباقي المبنى تم بنائه على الطريقة الحديثة .


-       منزل 4711

يكتسب منزل 4711 في كولونيا شهرته من كونه أجمل المنازل رائحة في ألمانيا ولم لا والمنزل هو  المقر الأول للعلامة التجارية الأكثر شهرة بين العطور قديما "دي كولون" .
يشير رقم 4711 إلى رقم المنزل أثناء الإحتلال الفرنسي للمدينة في القرن الثامن عشر حين قدمت كولونيا للعالم كله أشهر أنواع العطور حينئذ والذي عرف بإسم "Echt Kölnisch Wasser" ولا تزال تركيبته تستخدم حتى الأن.
أما في هذه الأيام فالمنزل  رقم 4 في Glockengasse يستعمل كمنفذ لبيع أشهر العطور العالمية بينما يقبع في الدور الأول متحف صغير عن تاريخ المنزل .


-       مجمع سانت مارتين

يعتبر مجمع سانت مارتن من الأماكن الأثرية القليلة التي تحتفظ بمظهر جيد رغم قدمها فالكنيسة الرومانية التي بنيت بين أعوام 1150 و 1250 م ورغم ما لحق بها من تدمير أثناء الحرب إلا أنها لا تزال تهيمن بطلتها الجميلة في أفق مدينة كولونيا .
كنيسة سانت مارتن واحدة من إثني عشر كنيسة قديمة في كولونيا وبفضل تصميمها المعماري وبرجها الضخم وخلوها من الصلبان يتعرف عليها كثير من السياح كإحدى قلاع العصور الوسطى و ليس ككنيسة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق