أفضل رحلات قصيرة من مدريد

أفضل جولات سياحية سريعة  من مدريد


مدريد مدينة رائعة يوجد بها عدد من المتاحف الكبرى مثل برادو والقصر الملكي  كما يمكن للسياح التسوق في أكثر من مكان حتى يصلوا إلى  شارع راسترو الشهير و لكن يمكن أيضا لزائري العاصمة الأسبانية أن يجعلوا إقامتهم أكثر متعة  ببضع رحلات يومية من مدريد إلى العديد من المواقع القريبة.


-        مدينة قونة

مدينة قونة من مدن العصور الوسطى والتي تقدم مشاهد وأثار لا ترى كل يوم ولعل أبرزها المنازل المتدلية من المنحدرات الجبلية وبعض المشاهد الأخرى التي ترجع إلى طبيعة المدينة قديماً حيث كانت إحدى المدن الدفاعية والتي شاهدت حروبا كثيرة على مدى تاريخها الطويل.
يرجع تاريخ بعض الأماكن في قونية إلى القرن الثاني عشر مما يمثل فرصة رائعة للسياح لإكتشاف سحر العالم القديم ويمكن للمسافرين الوصول إليها من مدريد عن طريق القطار في ساعة واحدة إذ تبتعد نحو 160 كيلو متر فقط عن العاصمة.

الإسكوريال

دير الإسكوريال الشهير هو إحدى وحدات مجمع الإسكوريال الذي يضم أيضا القصر الملكي والمدرسة و المتحف ويرجع تاريخه إلى القرن السادس عشر الميلادي حيث تم إنشائه تحت إشراف مهندسين معمارين من روما .
بني الإسكوريال في عهد الملك فيليب الثاني كمحاولة منه لترسيخ فكرة الهيمنة الإسبانية في العالم المسيحي وتعد الرحلات إلى الإسكوريال من أكثر الرحلات شعبية من مدريد نظراً لوفرة القطارات المحلية التي تذهب من مدريد إلى الإسكوريال يومياً.


-        طليطلة

مدينة طليطلة واحدة من أجمل المدن الأسبانية القديمة التي بنيت فوق التلال الجبلية ويبدأ السياح فيها رحلتهم من أعلى التل عبر السير في الشوارع القديمة المرصوفة بالحصى وصولا إلى الأسفل .
تمثل مدينة طليطلة نموذجاً فريداً لتمازج الثقافات و الديانات حيث يتواجد بها مبان إسلامية ومسيحية ويهودية ويمكن الوصول إليها عبر القطار فائق السرعة في حوالي نصف ساعة فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق