السياحة في منتجع تارومينا الإيطالي

 


 مدينة تارومينا الإيطالية هي إحدى المنتجعات الشعبية في إيطاليا والتي تمتلئ بالمزارات الأثرية  والمعالم السياحية التي ورثتها من الفترات الرومانية واليونانية في تاريخها كما تضم أيضا المتاجر و المطاعم الحديثة على حدٍ سواء.
كما تتميز مدينة تارومينا بمناظرها الطبيعية الرائعة من على ساحل مونتيرو ومسارات المشي الآمنة أسفل الشواطئ الطويلة حيث يفضل الكثيرون قضاء الوقت في السباحة و الرياضات المائية .
-        المعالم السياحية في تارومينا
-المسرح اليوناني :بني المسرح اليوناني في القرن الثالث قبل الميلاد وتم تجديده من قبل الرومان ويستخدم الأن في العروض المسرحية الصيفية لما يتمتع به من قدرة كبيرة على توزيع الأصوات ومناظر طبيعية جميلة .
(إقرأ أيضا عن أشهر المسارح الأثرية في العالم )

-ميدان القرون الوسطى :يزين الميدان بوابة برج الساعة التي تعد مدخلاً إلى منطقة القرون الوسطى بأثارها ومشاهدها الخلابة في تارومينا بما في ذلك الشوارع الضيقة والمحلات القديمة وأماكن الحرف اليدوية والهدايا التذكارية.

- كورسو أومبرتو:هو الشارع الرئيسي في مدينة تارومينا حيث تصطف فيه المحلات التجارية و المقاهي حيث يمكن الجلوس وتناول القهوة في الهواء الطلق وملااقبة الحركة الحية التي لا تتوقف في الساحات التي يتفرع إليها شارع كورسو أومبرتو والتي من أشهرها ساحة التاسع من أبريل و التي لها إطلالة بحرية رائعة .

- بيازا فيتوريو إمانويلي: مكتب السياحة في تاورمينا في " قصر كورفاجا" وهة مكان فريد من نوعه ينزج بين الهندسة المعمارية العربية والنورمانية والقوطية الكاتالونية.
كما يضم كما يضم متحف الفنون والتقاليد الصقلية (مغلق أيام الاثنين) ويوجد في الميدان كنيسة سانتا كاترينا وما تبقى من المسرح الروماني الصغير.

ساحة ديل دومو: يوجد بها النصب الرمزي لمدينة تارومينا وهو عبارة عن نافورة على شكل جسد حصان برأس وأذرع بشرية كما يوجد بها أيضا كنيسة "سان نيكولا" التي تسمى "كتدرائية القلعة" والتي بنيت عام 1400 م وتم تجديدها في عام 1636 م وتتميز بأعمدتها الرخامية المنحوتة .
-        أماكن أخرى بجوار تارومينا
-الشواطئ :توجد الشواطئ و الخلجان في الجزء الأدنى من تارومينا والتي تعد من أفضل الأماكن للسباحة والرياضات المائية كما توجد مسارات للمشي تربط بين المدينة و الشاطئ التي يمكن الوصول إليها أيضا عبر التلفريك و الحافلات .
- إيسولا بيلا:محمية طبيعية جميلة في جنوب تارومينا تربط بين الشاطي و الجزيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق