السياحة في مدينة بريسيجلا الإيطالية


مدينة بريسيجلا الإيطالية هي التي ترجع إلى العصور الوسطى ونشنهر بطعامها المحلي وأكلاتها  المميزة ويشتهر الجزء القديم فيها بالنصب الذي تحوطه الصخور الثلاث ويعلوه برج الساعة .
وتعد مدينة بريسيجلا الإيطالية (Brisighella) مرتكزا جيدا لاستكشاف المناطق الريفية المحيطة و المدن الكبرى القريبة مثل فاينسا (المشهورة بصناعة الخزف)، رافينا (مدينة الفسيفساء)، وبولونيا، ومدينة ريميني على البحر التي يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق القطار.
بل إنه من الممكن زيارة فلورنسا أيضا وعلى الرغم من أن المدينة لديها الكثير لتقدمه للسائحين إلا أنها ليست مزدحمة بالسياح وتوفر عطلة مريحة.
-        موقع مدينة بريسيجلا
تقع على نهر لامون في وادي لامون على بعد حوالي 50 كم من الساحل الشمالي الشرقي لإيطاليا كما تبعد عن  فاينسا 12 كم إلى الغرب ،ورافينا 42كم ، بينما فلورنسا 88 كيلومترا إلى الشرق.
-        الانتقال إلى مدينة بريسيجلا
يسهل الوصول إلى بريسيجلا عن طريق السيارات فهي على بعد 12 كيلومتر فقط قبالة ساحل الأتوستراد A14  كما أنها على خط سكة حديد فاينسا- فلورنسا أما أفرب المطارات إليها فهما مطاري ريميني، وبولونيا.
-        المعالم السياحية في مدينة بريسيجلا
بالنسبة لمدينة صغيرة مثل بريسيجلا فإنها تبدو مكتظة بالأماكن السياحية و الأثرية التي يمكن أن تستغرق وقتا لمشاهدتها مثل :-

-        المركز التاريخي :-
يقع في ساحة "كاردوتشي" التاريخية التي تغد الساحة الرئيسية للمدينة وتضم كنيسة الأم "سانت ميشيل " التي ترجع إلى القرن الثامن عشر و نحتوي عدداً من الأعمال الفنية الراقية لجيوفاني باتيستا وغيره من الفنانين.
وبالنزول من الساحة الرئيسية على طريق الغجر  توجد كنيسة ودير "سانت ماريا" كما تقام هناك الأسواق صباح الأربعاء وسوق الأشياء القديمة يوم الجمعة .

-        طريق البغال
أحد الممرات الفريدة من نوعها و الأكثر إثارة للاهتمام في بريسيجلا فقد كان هذا الممر المغطى و المزين بالفوانيس و النقوش معد لسير البغال و الحمير التي تحمل الطباشير من المتاجر إلى المدينة ويرجع تاريخه إلى القرن الثاني عشر.

-        قلعة لاروكا
بنيت القلعة فوق تل من الطباشير في القرن الرابع عشر وتم استكمالها في القرن السادس عشر يمكن زيارة القلعة و التنزه أعلى التل أو القيادة بالسيارة في الأماكن القريبة منها.

-        برج الساعة
بنيت فوق إحدى القمم عام 1290 م وتم استكمالها 1850 م  لتتقاطع مع القلعة ،يوجد بالبرج "متحف التاريخ" ويربط البرج بالمدينة درج من السلالم .
-        مهرجانات المدينة
تشتهر مدينة بريسيجلا بمهرجانها الشعبي الكبير الذي يسمى مهرجان "بريسيجلا في القرون الوسطى" ويبدأ من منتصف يونيو إلى نهايو يوليو و يتضمن المهرجان الكثير من الترفيه والمبارزة والألعاب النارية و الأكلات الشعبية التي ترجع  للعصور الوسطى.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق