أفضل المعالم السياحية في البندقية

اكتشف أفضل المعالم السياحية في البندقية


حافظت مدينة البندقية على شكلها منذ أكثر من 600 عام كمدينة مبنية على 118 جزيرة قبالة ساحل شمال شرق إيطاليا ،مدينة الجمال و الفن والهندسة المعمارية التي يقصدها ملايين  السياح من كل دول العالم للإقامة والإستماع بجوها ومعالمها السياحة المتميزة التي قد لا تتواجد في أي مكان أخر:-

-        جسر التنهدات

يربط "جسر التنهدات" بين غرفة الإستجواب في قصر دوجو و السجن الجديد عبر "ريو دي بلازو" وترجع سبب تسمية البرج بهذا الإسم أن السجناء كانوا يطلقون عليه الزفرات و التنهدات حزناً على مفارقتهم للبندقية بعد صدور الأحكام بحبسهم وجلدهم .


-        سان جورجيو ماجيوري

سان جورجيو ماجيوري جزيرة صغيرة تقع في البحيرة التي يطل عليها ميدان القديس سان مارك.
تضم كنيسة القديس مارك ذات الواجهة الرخامية البيضاء والتي تتصدر الجزيرة لوحتين من أشهر اللوحات العالمية هما لوحتا "العشاء الأخير" وسقوط مانا" كما يمكن للزائرين ركوب مصعد إلى أعلى برج جرس الكنيسة الكلاسيكي للتمتع بمنظر رائع لمدينة البندقية من أعلى.


-        كا دورو

عرف القصر قديما بإسم " سانتا صوفيا" إلا أنه الأن يشتهر بإسم كا دورو ،صمم القصر في القرن الخامس عشر على يد المعماري "بون جيوفاني " وإبنه ورغم أن واجهة القصر فقدت زخرفتها الرائعة التي استحقن بسببها لقب "بيت الذهب" إلا أن القصر لا يزال يتمتع بطلة تراثية رائعة.


-        القناة الكبيرة

ليس هناك طريقة أفضل لإستكشاف مدينة البندقية من ركوب الزورق الذي يطلق عليه "الجندول" من أسفل القناة الكبرى حيث لا يسمح بالسيارات داخل مدينة فينيسيا .
وسائل التنقل الأساسية في البندقية هي الجندول و الحافلة المائية وسيارات الأجرة المائية حيث يمكن التنقل بين مركز المدينة من كاتدرائية القديس مرقس إلى كنيسة سانتا كيارا في الطريق الذي تصطف على جوانبه المباني الرومانية القديمة والمباني القوطية.
يقطع القناة الكبرى أربعة جسور أشهرها هو جسر ريالتو الذي بني في القرن السادس عشر ويعتبر  أفضل وقت في اليوم لركوب الجندول هو الصباح الباكر 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق