أجمل المعالم السياحية في بريدا

اكتشف أجمل المعالم السياحية في بريدا



تقع مدبنة بريدا - Breda قرب الحدود البلجيكية غرب نورد-برابانت وتعتبر المدينة مركزاً ثقافيا و بحثياُ هاماً نظراً لوجود العديد من مراكز الأبحاث والمؤسسات التعليمية بها بينما تعتبر منطقة جذب سياحي في هولندا لوجود العديد من المباني الأثرية و التاريخية و الحربية في مركز المدينة السياحي .
برزت الأهمية التاريخية لمدينة بريدا الهولندية في القرن الثاني عشر  بسبب قلعتها الحصينة ثم تنامى هذا الدور في العصور الوسطى  خاصة بعد أن قادت المدينة ثورة مسلحة ناجحة ضد الحكم الأسباني في 1667م .

معالم سياحية في بريدا



-         الثقب الإسباني

"الثقب الأسباني " يرمز إلى الفجوة التي توجد بين البرجين المتماثلين " جراناتورين" و " دويفينتورين"  على طوال جدار السور وتعبر فيها المياه وترجع التسمية إلى حكاية أسطورية أن "أدريان فان بيرغ" تسلل هو و سبعون من رجاله إلى المدينة عبر هذه الفجوة لتحرير المدينة من قبضة الأسبان.


-         مدينة بريدا القديمة

مركز المدينة السياحي أو المدينة القديمة من أروع الأماكن داخل بريدة و التي يمكن استكشافها ليلاً أو نهاراً وتشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة المتمثلة في العديد من قنوات "ماركت غروت" المائية التي تحوطها وقاعدة البلدة القديمة التي يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر .


-         متحف بريدا

يقع متحف بريدا في الجهة الجنوبية من"ماركت غروت" ويشغل إحدى قاعات تخزين وبيع اللحوم قديماً ويمكن تمييز المتحف بسهولة عن طريق مدخله الرائع المصنوع من الحجر الرملي و الذي يرجع تاريخه إلى القرن السابع عشر .
يحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من المعروضات التي تمثل تاريخ وفن مدينة بريدا بالإضافة إلى إقامة العديد من المعارض المؤقتة التي تتوافق مع مناسبات تاريخية خاصة بالمدينة .


-         ماستوبس

على بعد كيلومترات قليلة جنوب بريدا و  قرب قلعة "بوفين" تقع حديقة " ماستبوس" المشجرة على مساحة أكثر من 1,250 هكتار  و التي أصبحت واحدة من أهم الوجهات الترفيهية في المنطقة.
" ماستبوس"  هي واحدة من أقدم الغابات في البلاد وقد اشتق اسمها من كلمة (MAST) والتي تعني الصواري حيث استخدمت أخشاب الحديقة لقرون عديدة في صناعة صواري السفن للأساطيل الهولندية و الإسبانية .
يوجد بحديقة ماستوبس في بريدا مسارات مخصصة للمشي مع إمكانية مشاهدة العديد من الحيوانات و النباتات مما يجعلها مكاناً مميزاً للتنزه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق