أجمل الشواطئ في كرواتيا(1-2)



مع وجود أكثر من ألف جزيرة و سواحل عميقة تصل إلى 3600 كيلومتر تفتخر كرواتيا بأنها تضم عددا من الشواطئ الخلابة و المصايف الراقية التي تنافس بقوة في السوق السياحي العالمي خاصة بعدما نالت كرواتيا إستقلالها وصارت الحركة فيها أكثر يسرا و سهولة .

و تعرف شواطئ كرواتيا بأنها شواطئ رملية نظيفة و مياها زرقاء صافية مغطاة بالحصى مع أمواج معتدلة مع بعض الشواطئ الصخرية الأخرى وهذه قائمة بأجمل الشواطئ في كرواتيا :-

- شاطئ أوميس

يعد عامل الجذب الرئيسي لشاطئ أوميس هو الساحل الذهبي الطويل على طول الخط الساحلي المعروف باسم ريفيرا أوميس .

كما يتميز شاطئ أوميس بأشجار الصنوبر التي تزين طول الشاطئ مما يجعل من السير على الشاطئ نزهة لا تقاوم هذا بالإضافة إلى الرمال الناعمة و الأخاديد التي تقطع المناطق الصخرية والجبلية مشكلة لوحات طبيعية خلابة .




- شاطئ بانيا 

يقع ساحل بانيا في أقصى الساحل الجنوبي من كرواتيا في بلدة "دوبروفنيك " التي تعد واحدة من أعلى الوجهات السياحية في كرواتيا نتيجة للعدد الكبير من الشواطئ الموجودة بها .

الشواطئ في "دوبروفنيك" مجهزة تماما بكل ما يحتاجه المسافرون وبكل وسائل الراحة التي تجعل من قضاء العطلة فيها تجربة لا تنسى .



- شاطئ دوبوفكا

يفع على الساحل الجنوبي الأكثر شعبية وهو ساحل جزيرة "هافر" وهو أكبر شواطئ الجزيرة على الإطلاق ويمكن الوصول إليه بالسيارات من مدينة "ميلنا".

يتميز شاطئ دوبوفكا بالهدوء و البعد عن الزحام وكذلك بمياهه الصافية التي تحفز للغطس و استكشاف أعماق البحر.

ويعد شاطئ دوبوفكا أحد ما يسمى بؤر الشمس أو الأماكن المشمسة في أوروبا و التي تتيح قضاء أكبر وقت تحت أشعة الشمس و الماء.

-شاطئ مكارشا 
يمتد شاطئ مكارشا بطول 65 كيلومتر بين مدينتي مكارشا و ريفيرا مكارشا مخترقا سفوح جبل "بيوكوفو" محاطا بأشجار النخيل و المطاعم الراقية و المقاهي الأنيقة والمحلات التجارية المتميزة يصلح شاطئ مكارشا للسياحة العائلية ويمكن تأجير القوارب للقيام بجولات بحرية أو ممارسة المغامرات البحرية المختلفة 








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق