أجمل الشواطي في كرواتيا (2-2)


- شاطئ باسكا ستارا

يقع شاطئ باسكا ستارا في الجزء الجنوبي من ساحل جزيرة "كرك" والشاطئ عبارة عن قرية صغيرة توجد في نهاية الطريق الرئيسي .

ويشتهر شاطئ باسكا ستارا بأنه أحد الشواطئ المفروشة بالأحجار التي تبعد نحو ميل و احد من المدينة ويكمن الشاطئ في كهوف مغطاة من خليج "أوبرنا".

يمكن الوصول لشاطئ باسكا بالسير مسافات طويلة عبر مسارات حادة غير مستوية كما يمكن الوصول إليه عبر القوارب من قرية باسكا ستارا.

- شاطئ الملكة 
يسمى أيضا "كرالجيسينا بلازا" ويقع في مدينة "نن" شمال "دالميتايا" وهو من الشواطئ الرملية القليلة في كرواتيا مقارنة بباقي الشواطئ الصخرية خاصة أنه من الشواطئ التي تمتد لأميال وربما هذا ما يفسر شعبيته الطاغية داخل كرواتيا .
كما ترجع شعبيته إلى سبب طبي أخر وهو وجود بعض أنواع الطين المعالج لأمراض التهابات المفاصل و العضلات في المناطق الضحلة من مياه الشاطئ .

- شاطئ سيفتي إيفان
شاطئ سيفيتي إيفان أو يسمى أيضا شاطئ القديس جون وهو أشهر شواطئ جزيرة "كريس" ويقع عند سفح جبل قرية "لوبينيسي" الخلابة من ناحية مدينة فورت القديمة التي بنيت كلها تقريبا من الحجر.

ويعتبر شاطئ سيفتي إيفان أحد محطات التوقف المفضلة لسائقي اليخوت و رغم أن الشاطئ لا يمكن الوصول إليه إلا سيرا على الأقدام إلا أن زواره يجدون قدرا من المتعة في رحلة السير و إتباع الأسهم الحمراء التي تقود إلى واحدة من أصفى و أجمل المناطق البحرية في كرواتيا .


- شاطئ رأتا بونتا
يقع شاطئ رأتا بونتا في مدينة صغيرة حول بريلا تبعد حوالي 14 كيلومتر شمال مكارشا ويتيمز الشاطئ بما يحيط به من بساتين الزيتون و أشجار التين كما يشتهر بتوفيره كافة التسهيلات والمرافق لزائرية بالإضافة إلى الخلفيات الطبيعية الرائعة والعديد من المطاعم و المقاهي المتميزة .

-شاطئ زلاتني رات 
يقع شاطئ زلاتني رات في إحدى جزر الساحل الجنوبي للمدينة الأجمل "بول" يمثل الشاطئ أحد أجمل المناظر الطبيعية في كرواتيا على شكل لسان رملي ممتد داخل الماء لمسافة 450 متر مما يتيح للمصطافين رؤية البحر من جانبي الشاطئ بالإضافة إلى الخلفيات الأثرية الرومانية التي تطلمن خلف أشجار الصنوبر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق