أفضل جولات سياحية بالمروحيات حول العالم

تعرف على أفضل جولات سياحية بالمروحيات حول العالم

ركوب الطيران المروحي(الهليكوبتر) ليس فقط وسيلة إنتقال إلى الأماكن البعيدة أو المساحات الشاسعة وإنما هو تجربة سياحية مثيرة وجديدة تحقق متعة تعجز عنها السياحة على الأرض أو في الماء،فعلى سبيل المثال 70% من جزيرة كاواي في  هاواي لا يمكن الوصول إليها عن طريق البر  لذلك فالوسيلة الأمثل هي الطائرات المروحية التي تطوف بأكبر مساحة ممكنة في تجربة مثيرة يشبهها بعض السائحين بتجربة ركوب الخيل على الأرض  ومن أفضل الجولات السياحية بالمروحيات هذه القائمة :-
1- جبال إيفريست
بعض السياح يطلقون على زيارة قمة جبل إيفريست في نيبال بالمروحيات "زيارة العمر" فليس سهلاً أن تكرر هذه التجربة الفريدة أكثر من مرة في حياتك !
يستقل السياح الطائرة الهيلكوبتر من قاعدة معسكر إيفريست التي تقع على إرتفاع  5,364 متر  والتي تطير بهم فوق جبال الهمالايا المهيبة حيث يصل الإرتفاع إلى 8,848 متر!!
ثم الهبوط مرة أخرى في قاعدة إيفريست في تجربة لا يوجد لها مثيل من حيث الإرتفاع المذهل أو المناظر الطبيعة الخلابة و الإثارة المفرطة التي تتركها الرحلة الجوية في نفوس السائحين .


2- شلالات فيكتوريا
شلالات فيكتوريا من أروع الأماكن التي يمكن زيارتها في العالم  وهي تقع على الحدود بين دولتي زامبيا وزيمبابوي في أفريقيا ويصنفها البعض كأكبر شلالات طبيعية في العالم ةحيث يصل عرضها إلى 1,708 متر بينما يصل طولها إلى 108 متر مما يجعل من الصعوبة الإلمام بالصورة كاملة بزيارة عبر البر أو بقارب في الماء لذلك كانت الجولات السياحية المروحية هي الأفضل للتعرف عن قرب على هذه الظاهرة الطبيعية الفريدة .
كما يمكن للسائح في رحلته الجوية المتميزة أن يشاهد قطعان الحيوانات البرية الشهيرة في أفريقيا مثل أفراس النهر أو الفيلة ويلتقط لهم الصور بأمان تام .

3- جزيرة هواي
لأن هواي متميزة  و مختلفة في كل الأحوال فهي أيضا تقدم تجارب سياحية مختلفة في السياحية بالمروحيات فتقدم عدة إختيارات لزائريها منها الرحلات الجوية لإستكشاف البركاين و الحمم البركانية ورحلات استكشاف الشلالات و المناظر الطبيعية و رحلات لاستكشاف مزارع الأناناس مما يتيح لمستخدمي الجولات السياحية المروحية رؤية أماكن لم يرها سوى قلة من البشر على ظهر الأرض .

4- فوكس جلاسير
تتمتع نيوزلاندا بسمعة طيبة في مجال المناظر الطبيعية و الجليدية لذلك حرصت على توفير الجولات السياحية باستخدام المروحيات لإعادة إكتشاف هذه الأماكن التي يصعب الوصول إليها مع تساقط الجليد بشكل مستمر.
من أكثر الأماكن التي يقبل السياح على استكشافها بالمروحيات النهر الجليدي فوكس جلاسير الذي يصل طوله إلى 13 كيلومتر !كما يمكهم رؤية العديد من القمم الجبلية المغطاة بالثلوج و الطيور والحيوانات التي تعيش في هذه المنطقة .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق