السياحة في بلدة نامور البلجيكية

معالم سياحية في بلدة نامور البلجيكية

تقع بلدة نامور- Namur عند إلتقاء نهري سامبري و ميوز و قد منحها هذا الموقع مكانة متميزة للتحكم في طرق التجارة قديماً ولذلك فقد لقي التل الذي تقع عليه المدينة اهتماما عسكريا بالغاً من قبل الرومان ،أما اليوم فمدينة نامور واجهة سياحية مميزة بما ورثته من خليط مثير للإهتمام من المناطق الأثرية و التاريخية بحكم عراقتها .

معالم سياحية في نامور



-         قلعة نامور

قلعة نامور واحدة من أعتى القلاع العسكرية في أوروبا وتحتل موقعاً مرتفعاً فوق المدينة بشكل مثير للإعجاب ،ولا تتوقف إثارة القلعة عند موقعها المتميز وانما تمتد أيضاً للعديد من الثكنات، والأسوار، والأنفاق الأرضية التي يمكن استكشافها أثناء زيارة القلعة هذا بالإضافة إلى الإطلالات الرائعة التي توفرها القلعة لمدينة نامور من واحدة من أعلى النقاط المتاحة.

-         معالم سياحية على طول شارع دي فير

يتوسط شارع دي فير مدينة نامور ويمثل نقاط جذب و شعبية سياحية كبيرة فمن ناحية يحتوي الشارع على أكثر الأماكن أرستقراطية للإقامة وهو فندق (Hôtel de Gaiffier d'Hestroy) الذييرجع تاريخه للقرن السابع عشر  ومتحف الفن القديم والذي يعرض التحف الفنية التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى  و عصر النهضة.
كما توجد بالمتحف صالات لعرض المصنوعات المحلية لبلدة نامور خاصة المشغولات الذهبية و العاج و  الأواني النحاسية .
من ناحية أخرى و على الجانب الأخر من شارع دي فير  تقع كنيسة  " سانت-لوب " الكنيسة الأكثر  بروزاً في نامور بسبب هندستها المعمارية الفريدة وواجهتها المصنوعة من الجص تماماً.


-         قلب المدينة التاريخي

لاكتشاف قلب مدينة نامور عليك بالقيام بجولة على الأقدام في جروجنون دي بوانت وزيارة قاعة اللحوم السابقة، التي يرجع تاريخها  إلى عام 1590، وتضم المتحف الأثري للمدينة الذي يضم مجموعة شاملة من الآثار من مقاطعة نامور تؤرخ لعصور الروم، وفرنكي، وفترات Merovingian (القرون الأولى إلى السابعة)و تعتبر واحدة من أفضل المجموعات الأثرية في بلجيكا.
كما يعرض المتحف أيضاً أعمال الزجاج الفريدة من نوعها ويوجد بجوار المتحف قصر  "دي أرمس" والذي  يعتبر موقعه أكثر ساحات المدينة إزدحاماً .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق