سبوراديس جزر الخرز الملون

اكتشف سبوراديس جزر الخرز الملون


تقول الأسطورة أن جزر سبوراديس -Sporades تكونت نتيجة تساقط الخرز الملون من السماء في بحر إيجة ومن هنا أكتسبت الجزر إسم " سبوراديس " التي تعني القطع الملونة المتناثرة .
وحقيقة جزر سبوراديس لا تختلف كثيراً عن الأسطورة فالجزر  المتناثرة بقمم جبالها الخضراء ومياهها الياقوتية الزرقاء وشواطئها الرملية البيضاء و الصفراء ترسم صورة مشابهه لما ذكرته الأساطير القديمة .
يقع أرخبيل سبوراديس أمام سواحل اليونان ويضم أربعة جزر مأهولة بالسكان تقدم تجربة سياحية متميزة من حيث المناظر الطبيعية الخلابة أو الطقوس السياحية المتميزة التي تشتهر بها الجزر الأربعة .


جزيرة الونيسوس

ربما تعد جزيرة الونيسوس أقل تطوراً من الجزر الأخرى في الأرخبيل لكنها لا شك تضم مجموعة من نقاط الجذب السياحي المتميزة فهناك المعالم الطبيعية الرائعة وهناك الحواري الواسعة التي تثير الرغبة في المغامرة والإستكشاف.
من أجمل البقاع في جزيرة الونيسوس "الحديقة الوطنية البحرية" التي تعتبر محمية مائية تتميز بصفاء مائها ونظافة شواطئها المرصوفة بالحصى خاصة شاطئ  Megali Ammos .
كما تضم اجزيرة عدداً من المتاحف والمعارض الفنية التي تعرض التاريخ و المعروضات الفنية التي تصور التاريخ المحلي للجزيرة مثل "متحف البيت التقليدي" لا سيما أنه مجاناً ودون رسوم دخول.


جزيرة سكيروس

تقع جزيرة سكيروس في أقصى جنوب الأرخبيل و تعد أكبر جزره من حيث المساحة ،تلقب جزيرة سكيروس بجزيرة المتناقضات فرغم موقعها المركزي في منطقة بحر إيجة الذي جعلها قاعدة بحرية هامة لأغلب الحضارات إلا أنها لم تنشئ حضارة مستقلة بذاتها ورغم وجود أكثر من 330 كنيسة على الجزيرة إلا أن أغلبها ملكيات خاصة ورغم غناها بالشواطئ الجميلة إلا أنها تفتقر للمنتجعات الباذخة والإقامات الفاخرة .
حتى المناظر الطبيعية على جزيرة سكيروس أصابها التناقض أيضا فهي ما بين مناطق صخرية وأخرى زراعية وأخرى ساحلية مع قلعة قديمة يعود تاريخها للقرن الثالث عشر ودير بيزنطي وبعض الأثار التي تعود إلى العصر الحجري.


جزيرة سكوبيلوس

جزيرة سكوبيلوس هي الجزيرة الأكثر كثافة سكانية بين مجموعة الجزر وبدأت شهرة الجزيرة في الإنتشار عقب تصوير أحد الأفلام السينمائية في عام 2008 م والذي كشف عن مكامن السحر و المناظر الطبيعية لملايين المشاهدين .
على الرغم من تدفق عشرات الألاف من الزوار على الجزيرة مع كثافتها السكانية العالية إلا أنها  تظل واحدة من أجمل الجزر في بحر إيجة، مليئة بالشواطئ الجميلة والكنائس (أكثر من 350 )و مجموعة من الفنادق الصغيرة والمريحة و المطاعم والمقاهي البسيطة.
كما تشتهر سكوبيلوس بمنازلها البيضاء التي تقع فوق التلال مزينة بالقطع المطلية .


سكياثوس

هي الجزيرة الأقرب للسواحل اليونانية ويسهل الوصول إليها بشواطئها الخمسين والمجموعات المتنوعة من الفنادق، والمطاعم و المقاهي والنوادي وتعتبر هي الجزيرة الأكثر شعبية بين مجموعة جزر الأرخبيل.
وتشتهر شواطئ سكياثوس الجنوبية بالمياه الهادئة التي تجعلها مثالية للسباحة والرياضات المائية مثل التجديف بينما شواطئ الجهة الشمالية من سكياثوس  أقل إزدحاماً لتعرضها للرياح .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق