أجمل القلاع الأثرية في إنجلترا (الجزء الأول)

تعرف على أجمل القلاع الأثرية في إنجلترا 


استحوذت القلاع الأثرية في إنجلترا على مخيلة المسافرين القادمين من كل دول العالم لفترات طويلة وقد ظهرت القلاع في بريطانيا خلال القرن الحادي عشر خلال غزو النورمان ثم استمر تشيدها إلى القرن الثامن عشر.

1- قلعة كورف 

تقع أطلال قلعة كورف على تلة قرب القرية التي تحمل نفس الإسم في مقاطعة "دورسيت الجنوبية" وقد بنيت القلعة ما بين القرن الحادي والثاني عشر لردع الأعداء المحتملين .

وقد اشتهرت القلعة بقصة السيدة "بانكس" التي دافعت عنالقلعة لمدة ثلاث سنوات أثناء الحرب الأهلية الإنجليزية حيث قامت بإمطار الجنوب بالفحم المشتعل من شرفات غرفتها الخاصة .


2-قلعة النويك

هي ثاني أكبر قلعة مأهولة بالسكان في إنجلترا بعد قلعة وندسور كما تعتبر القلعة المفضلة للملكة لقضاء عطلات نهاية الأسبوع .

بنيت قلعة النويك خلال القرن الحادي عشر، وقد كانت منزلاً لعائلة بيرسي طيلة القرون السبعة الماضية ، على الرغم من أن الدوق والدوقة الحاليين ما زالا يعيشان في قسم من القلعة أما الباقي فهو مفتوح للجمهور سبعة أشهر من كل عام .

غرف القلعة بمثابة خلفية غنية لواحدة من أروع مجموعات اللوحات في إنجلترا، بما في ذلك أعمال تيتيان و رينولدز وقد ظهرت القلعة في عدة أفلام واللقطات الخارجية لمدرسة هوجوورتس في أفلام هاري بوتر.


3-قلعة فراملينغام

تقع قلعة فراملينغام في شرق إنجلترا وهي مثال قوي على التحصينات و الإجراءات الوقائية التي كانت سائدة في القرن الحادي عشر و الثاني عشر وتضم القلعة عددا من الحظائر و الأبراج التي تجذب السائحين للسير بحذائها في الجانب العلوي من القلعة .

بعد وفاة الملكة إليزابيث الأولى في عام 1636 م تم التبرع بالقلعة إلى كلية بيمبروك ولكن يمكن للزوار استكشاف تاريخ القلعة كاملا عبر متحف القلعة الذي يحمل إسم "من بيت السلطة إلى بيت الفقراء" !كما يمكن زيارة مقابر آل هاورد سكان القلعة الأصليين في كنيسة سانت ميشيل القريبة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق