أجمل القلاع الأثرية في إنجلترا(الجزء الثاني)

أصبحت  القلاع الأثرية في إنجلترا اليوم مزارات سياحية شعبية بعد أن كانت للحماية من القوات الغازية وذلك لإرتباط الكثير منها بالقصص و الأساطير و الحكايا الشعبية التي صارت مادة جاذبة للسائحين من كل الدنيا .

4- قلعة ليدز
قلعة ليدز هي النموذج لما تحمله أذهان السياح عن القلاع الإنجليزية من حيث مساحتها وسلامة بنيانها و غحاطتها بالخنادق المائية .
تقع قلعة ليدز في الركن الجنوبي الشرقي من إنجلترا وقد شيدت في عهد "هنري الأول" ومنذ ذلك الوقت وهي تؤدي أدوارا رئيسية كأماكن إقامة للكثير من ملوك بريطانيا طوال تسعة قرون كما حازت القلعة على لقب "قلعة السيدات " حيث توالى على الإقامة بها ست سيدات .
يصعب الإنتهاء من زيارة كل أرجاء القلعة في زيارة واحدة فمساحتها تزيد غن خمسين فدانا ولكن يمكن القيام بجولات بالقارب في الخندق الذي يحيط بالقلعة .

5- قلعة أرونديل
قلعة أرونديل هي مقر إقامة " "دوق نورفولك" وتقع في جنوب إنجلترا أيضا وهي من القلاع المأهولة بالسكان دائما لذلك تحتفظ بكثير من المقتنايات القيمة كالأثاث و اللوحات والمفروشات وتقع القلعة فوق تل مرتفع بنحو 30 مترا عن الأرض.



6- قلعة بامبورغ
تقع قلعة بامبورغ في مقاطعة نورثمبرلاند شمال شرق إنجلترا، وتشتهر بأنها مبنية على نتوء من الأحجار البركانية على طول الساحل،ويرجح أن بامبورغ كانت عاصمة لمملكة حكمها البريطانيون في القرنين الثالث و الرابع ونعرف بإسم "دين جاري".
يرجع تاريخ القلعة إلى القرن الحادي عشر لكن تم شراؤها من قبل "ويليام أرمسترونج" أحد كبار رجال الصناعة في بريطانيا في عام 1894 م وظلت في حوزة عائلته إلى الأن.
خصصت ستة عشر غرفة في القلعة للزيارات السايحية حيث تحولت إلى صالات عرض لبعض المقتنايات والأثاث و القطع الأثرية مثل دروع من العصور الوسطى وسيوف تاريخية .

7-برج لندن
تم بناء البرج على الضفة الشمالية لنهر التايمز في عام 1066 م كقلعة محصنة و مقر ملكي(إقرأ تفاصيل أكثر عن برج لندن و ما يمكن زيارته في البرج والأساطير التي دارت حوله ) لكن البرج استخدم كسجن من عام 1100 م إلى 1952 م  حيث سجن فيه العديد من الأشخاص المشهورين بما في ذلك أفراد العائلة المالكة مثل ريتشارد الثاني، وهنري السادس، وإدوارد الخامس وإليزابيث الأولى !كما شهد برج لندن  قطع رأس اثنين من زوجات هنري الثامن الست على "البرج الأخضر".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق