أفضل الرحلات النهرية في أوروبا

اكتشف أفضل الكروزات على مستوى أوربا

كثير من المسافرين يستحضرون صورة الكروزات أو الرحلات المائية على أنها مغامرة كبيرة في أعماق المحيطات تصارع فيها السفن العملاقة الأمواج الهائجة وتنتهي بالإستقرار على جزيرة إستوائية ! لكن الرحلات النهرية تكون أكثر بساطة من هذا الأمر وبها قدر كبير من الألفة التي تنشأ بين المسافرين على نفس المركب الصغير و تحتوي الكثير من المواقف الرائعة التي تنسى سواء عند مشاهدة الشروق و الغروب من فوق ظهر القارب أو بزيارة الأماكن القريبة على البر وهذه قائمة عامة بأفضل الرحلات المائية على مستوى العالم .

- كروزات نهر الفولجا 

نهر الفولجا هو أطول أنهار أوروبا وتعبره روسيا النهر الوطني لها وبناء على خطوط سير الرحلات التقليدية لكروزات نهر الفولجا فإن السياح يمكنهم زيارة عددا من المعالم الأثرية أثناء مرورهم بالنهر منها كاتدرائية سانت بطرس برغ أو مدن الطوق الذهبي الروسية وبإمتداد الرحلة إلى اسفل النهر سيكون في وسع السائحين رؤية روسيا الحديثة و القديمة معا في تجربة فريدة لن تنسى مع إضافة بعض الزيارات القيمة مثل زيارة أحد القصور الرائعة في روسيا أو حضور عروض للسيرك أو البالية .


-كروزات نهر الراين 

ليس مستغربا أن تكون رحلات الكروزات في نهر الراين هي الأكثر شعبية داخل أوروبا فالراين يخترق عددا من أشهر الدول السياحية في أوروبا مثل سويسرا وفرنسا، وألمانيا وهولندا.

إلا أن المقطع الأجمل في كل هذه البلاد هو بين مدينتي كوبلنز و بينجين في المانيا حيث يستمتع المسافر بمجموعة من أفضل المناظر الطبيعية في اوروبا بما في ذلك قلاع القرون الوسطى ومزارع الكروم الخصبة مما يجعل المنظر وكأنه مشهد في قصة خرافية قديمة .

كروزات نهر الراين يختلف طولها حسب رغبة السياح فهناك الرحلات القصيرة التي لا تستغرق سوى نصف يوم وهناك رحلات تمتد لأكثر من عشرة أيام وربما أكثر لمن يرغب .

- كروزات نهر الدانوب 

تعتبر كروزات نهر الدانوب بالنسبة للكثيرين الحلم الذي يتمنون تحقيقه فهو ثاني أطول نهر في أوروبا ويمر بتسعة دول مختلفة هي النمسا، بلغاريا كرواتيا، ألمانيا، هنغاريا، ورومانيا، وصربيا أوكرانيا وسلوفاكيا.

تختلف أيضا مدة الكروزات في نهر الدانوب اعتمادا على خط سير الرحلة فبينما تستغرق بعض الرحلات يوما واحد يمتد بعضها إلى أسبوع أو أكثر حيث يكون بمقدور السائحين أن يشاهدوا على طول نهر الدانوب الساحر القلاع القديمة والحصون الحربية العريقة في عدد من الدول الأوروبية .

وبعض الرحلات المائية في نهر الدانوب تقدم برنامجا آخر يشمل زيارة العواصم الأورروبية التي يمر بها نهر الدانوب مثل بودابست في هنغاريا، وفيينا في النمسا، و براتيسلافا في سلوفاكيا.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق