أجمل 10 جزر سياحية في كرواتيا (2-2)

-        
جزيرة كريس
جزيرة كريس هي واحدة من أكبر الجزر في البحر الأدرياتيكي وتنميز الجزيرة بمجموعة من الخلجان و الشواطئ المفروشة بالحصى لكن أشهر ما تتميز به "كريس" هو بحيرة الماء العذب التي تعتبر ظاهرة طبيعية فريدة كونها من أعمق بحيرات الماء العذب في أوروبا.
يستطيع زوار جزيرة كريس في كرواتيا ممارسة العديد من الأنشطة الشاطئية مثل الغوص والرياضات المائية والسير لمسافات طويلة بين التلال و المناظر الطبيعية الساحرة في الجزيرة.

-        جزيرة براك
تقع جزيرة براك في مفرق الساحل تحوطها التلال و الخلجان الصغيرة وهي من أشهر المقاصد السياحية في كرواتيا وتعرف بمياهها الصافية و أشجار الصنوبروالتين التي تضيف لها رونقا خاصا.
توجد العديد من المعالم السياحية المختلفة على الجزيرة التي يمكن للسياح قضاء الوقت في التعرف عليها مثل "كهف التنين" في الجزء الجنوبي من الجزيرة ومتحف الجزيرة في قرية سكريب و شاطئ "فئران زالانتي" الشهير وجبل "فيدفي غورا" الذي يصنف كأعلى جبل في المنطقة.
كما توجد الأنشطة المائية التقليدية مثل ركوب الأمواج ومسابقات الطائرات  الورقية والغطس وزيارة الكهوف .

-        جزيرة كوركولا
هي الجزيرة الأكثر كثافة سكانية بين كل جزر كرواتيا ويفصلها عن البر الرئيسي مضيق ضيق وتشتهر عاصمة الجزيرة التي لها نفس الإسم" كوركولا" بأنها من أجمل المدن في كرواتيا نظرا لهندستها المعمارية الفريدة التي ترجع لعدة قرون مضت .
وتضم المدينة عددا من المزارات و المعالم السياحية الشهيرة منها منزل " ماركو بولو" و كاتدرائية سان ماركو المبنية على الطراز القوطى و استكمل بناؤها في القرن الخامس عشر .

-        جزيرة برغي
جزيرة جميلة و عريقة لكنها بعيدة نسبيا عن بقية الجزر لذلك اكتسبت نمطا من العزلة و الخصوصية منذ الخمسينات .
تجذب جزيرة برغي إليها الباحثين عن متع البحر المتوسط مجمعة في مكان واحد مثل المياة المنعزلة،الشمس المشرقة،الشواطئ الهادئة،المعالم التاريخية .

-        جزيرة هافر
هافر جزيرة الهروب إلى القرون الوسطى و الطبيعة البكر و كروم العنب والتلال الصغيرة و الشواطئ المذهلة .سحر جزيرة هافر يبدأ في الجولات الليلية و تفقد الحصون و الأماكن التريخية على ضوء القمر والإنخراط مع السكان المحليين وقضاء الأمسيات على لهب النيران و المأكولات و المشاريب المحلية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق