أهم متاحف مجانية في لندن

 المتاحف المجانية في لندن


تشتهر العاصمة البريطانية لندن بأنها تضم العديد من المتاحف وصالات العرض الرئيسية التي تستقبل زائريها دون دفع أي رسوم ورغم ان هذه المتاحف تشمل العديد  من المتاحف العامة الرئيسية إلا أن كثيراً من من زائري لندن قد يرغبون في مكان واحد يضم كل هذه المتاحف .

-        المتحف البريطاني

أفتتح المتحف البريطاني عام 1753 ومنذ ذلك الوقت وهو يفخر بفتح ابوابه مجانا لكل الزوار ،يضم المتحف أكثر من 7 مليون أثر وتستغرق زيارته كاملاً إلى شهور للإلمام بمقتنياته التي تضم مقتنيات من كل الحضارات كالآثار المصرية واليونانية.
(إقرأ المزيد من التفاصيل عن المتحف البريطاني في هذا المقال )


-        متحف التاريخ الطبيعي

متحف التاريخ الطبيعي واحد من ثلاثة متاحف كبيرة في جنوب كنسينغتون. وهو مبنى فيكتوري رائع يضم تشكيلة غريبة ورائعة من المقتنيات التي تعبر عن الحياة الطبيعية على كوكب الأرض .
كما يضم المتحف نماذج علمية وهياكل لديناصورات والعديد من الأقسام التي يسعد بزيارتها الأسر و الأفراد .
(إقرأ المزيد من التفاصيل عن المتحف التاريخ الطبيعي في هذا المقال )


-        متحف العلوم

تأسس متحف العلوم عام 1857 بعرض مجموعة من المقتنيات  في "المعرض الكبير" الذي عقد في قصر الكريستال.
يستقبل المعرض الدائم زواره بشكل مجاني طوال أيام أ=الأسبوع من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء ويقيم متحف العلوم بعض العروض الإستثنائية للأسر .


-        المعرض الوطني للصور

يستغرق المعرض الوطني للصور الجانب الشمالي من ساحة ترافلغار. ويضم واحدة من أفضل مجموعات من اللوحات الأوروبية الغربية في العالم والتي يرجع تاريخ أقدمها إلى عام  1250 م .
يضم المعرض روائع الأعمال الفنية لفناننين عالميين مثل  بوتيتشيلي، تيتيان، رافائيل، مايكل آنجلو، كارافاجيو، رامبرانت، سيزان، هوغارث، و غيرهم.


-متحف فيكتوريا وألبرت

يقع متحف (V&A) في جنوب كينسينغتون وهو متحف كبير للفن والتصميم، ويحتوي مقتنيات يعود تاريخها إلى  أكثر من 3000 عاماً ، بما في ذلك المجموعة الأكثر شمولاً من التصميمات البريطانية عن الفترة  من عام  1500 إلى 1900 م .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق