أجمل القلاع الأثرية في أسبانيا(الجزء الثاني)


استخدمت القلاع الأسبانية أوقاتا قليلة لتكون مساكن للملوك واسرهم لكنها أستخدمت أكثر كسجون ومعتقلات للخصوم السياسيين و زيارتها فرصة جيدة للتعرف على القوة العسكرية لأسبانيا عبر العصور المختلفة
-         قلعة دي لوس مندوزا
واحدة من أشهر القلاع في مدريد والتي يرجع تاريخ بنائها إلى القرن الخامس عشر و قد اشتهرت القلعة بعد ظهورها في أحد مشاهد الأفلام الملحمية وترجع تسميته إلى كونها مقراً رئاسياً لأسرة مندوزا لفترات طويلة .
بنيت القلعة من ستة طوابق من الجرانيت وهي مثال علي العمارة العسكرية الأسبانية وتضم القلعة التي تحتفظ بحالة جيدة نسبيا متحفا عن القلاع في أسبانيا .

-         قصبة ألميريا
تقع قلعة قصبة الميريا في جنوب أسبانيا فوق إحدى التلال التي تطل على مدينة ألميريا وقد بني عدد من المنازل و المحال التجارية بداخل هيكا القلعة التي بناها المسلمون في القرن العاشر قبل أن يضيف إليها المسيحيون الكاثوليك إضافات أخرى فيما بعد وقد ظهرت القلعة أيضا في العديد من الأفلام السينمائية الحديثة .

-         ألكازار
من القلاع التي لا يتناغم هيكلها ولا هندستها المعمارية مع القلاع الأسبانية التي صممت لتكون قلاعا عسكرية دفاعية فقلعة ألكازار تبدو كإحدى القلاع التي تمتلئ بها القصص الشعبية و الأساطيىر في أوروبا .
ويقال أن قلعة سندريلا الشهيرة في مدينة ديزني لاند قد بنيت محاكاة لقلعة ألكازار الأسباينة التي تأخذ شكل سفينة مبحرة وقد سكن القلعة عدد من الملوك الأسبان منهم "إيزابيلا الأولى " التي توجت في هذا القصر عام 1474 م.

-         الحمراء
إذا كان لديك خيار لتزور قلعة واحدة فقط في أسبانيا فاختر قلعة الحمراء في غرناطة فهي القلعة التي لا شبيه ولا مثيل لها في كل البلاد !
تمتلئ القلعة بالتفاصيل المعمارية و اللمسات الجمالية التي تستغرقك أثناء التجول بها فمن ساحاتها ونوافيرها إلى أسوارها وأبراجها ومن حدائقها وغرفها إلى تاريخها و أساطيرها ستأسرك القلعة التي يزدحم الزوار لطلب الدخول إليها لذلك يرجى حجز رحلتك مسبقا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق