أفضل الرحلات السياحية لمشاهدة الحيتان حول العالم

رحلات سياحية لمشاهدة الحيتان


أصبحت رحلات استكشاف الحياة البرية واحدة من صيحات السياحة التي تطورت في الفترة الماضية وصارت مقاصد سياحية جاذبة للعديد من السياح الذين يرغبون في الإقتراب من هذه التجربة المثيرة و الفريدة ومع تطور الفكرة أصبحت الحيتان على وجه الخصوص من الحيوانات التي تجد إقبالا في القرب منها و رؤيتها ربما لضخامة أحجامها أو ما تحملة بعضها من سمعة في الإفتراس كرست لها أفلام السينما .
وهذه قائمة بأفضل الأمكن التي تقدم مثل هذا النوع ن الرحلات السياحية :-
1- ريكيافيك/أيسلندا
أصبحت أيسلندا واجهة شعبية لمراقبة الثدييات البحرية منذ أن فتحت الباب لمراقبة الدلافين وحيوانات المنك وغيرها والأن تأتي الحيتان لتحتل مكانة متميزة حيث تتوافر القوارب الخاصة التي تنطلق من عدة مدن مثل هوسافيك،هاوجانيس وكذلك من العاصمة .
تشمل الرحلات المغادرة من ريكيافيك في خليج فاكسافلوي في رحلات على متن قوارب البلوط الأيسلندية وتأتي  الحيتان قريبة جداً من القوارب مما يتيح ذكريات لا تنسى مع السياح.
2-خليج هيرفي/استراليا
تتيح منطقة خليج هيرفي في كوينزلاند بأستراليا فرصا متعددة لمراقبة الحيتان النشطة في منطقة المياه الواقعة بين جزيرة فريز و البر الرئيسي .
تشتهر حيتان خليج هيرفي بقفزاتها خارج المياة وعودتها مرة أخرى مع رش المياة على المتفرجين الذين يبتهجون بهذا العرض.
كما توجد أيضا قوارب مجهزة بمنصات زجاجية لرؤية الحيتان من تحت الماء .

3- كايكورا /نيوزلاندا
تقع بلدة كايكورا الصغيرة على بعد 160 كيلومتر شمال كرايست تشيرتش في الجزيرة الجنوبية لنيوزلاندا وتصنف كايكورا كأفضل وجهة في العالم عندما يتعلق الأمر بمشاهدة حيتان العنبر.

4-كيب كود/بوسطن
تعتبر ولاية "ماساتشوستس" الأمريكية بصفة عامة من أفضل الأماكن لرؤية الحيتان  في العالم حيث تهاجر الحيتان أماكن مثل كيب كود سنويا بغرض البحث عن الغذاء.
يقوم مشغلوا الرحلات السياحية في كيب كود بتقديم عروض متميزة لرؤية قفزات الحيتان و مداعباتهم للسياح ويتعهدون برد قيمة التذاكر في حالة عدم حصول السائح على البهجة المتوقعة من الزيارة .
يتاح في كيب كود رؤية العديد من أنواع الحيتان حتى تلك التي شارفت على الإنقراض مع رؤية أوضاع مختلفة للحيتان أثناء غمرها في الرمال .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق