أجمل المعالم السياحية في إدنبرة

المعالم السياحية في إدنبرة


من بين كل العواصم العالمية تحتل مدينة إدنبرة عاصمة ومركز أسكتلندا الثقافي على مدى 500 عام ،و واحداً من المواقع  الأكثر جمالاً حتى أنها لقبت بــ"اثينا الشمال " وتتصف المدينة بكثرة ساحتها و متاحفها  ومعارضها الفنية بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأحجار الكريمة التاريخية.
تنقسم إدنبرة إلى قسمين رئيسيين هما المدينة القديمة التي تضم قلعة إدنبرة الشهيرة وتسيطر على هذا الجزء من فوق تلتها السوداء المميزة وتتميز شوارعها بالضيق و اصطفاف المنازل و البيوت بشكل تقليدي بينما صممت المدينة الجديدة على النمط "الجورجي" الذي ساد خلال القرن الثامن عشر  بساحاته الواسعة و واجهاته الأنيقة .


-        رويال ميل

"رويال مايل" يشير إلى الطريق الذي يربط بين قلعة أدنبرة وقصر هوليرود حيث  تصطف المنازل الساحرة والمعالم التاريخية، وهذا الطريق الرائع هو محطة أولى للتوقف في أدنبرة مع متاجرها الجميلة  (بما في ذلك صناعة التنورة).
 يضم طريق "رميال ميل"  العديد من الأسماء، المتاحف، والمقاهي والمطاعم و الكثير من المباني العالية، التي يشار إليها محلياً بـــ"الأراضي" بينما  الأزقة الضيقة قليلاً، تسمى بــ"رياح" .
بعض من مناطق الجذب الأكثر شعبية هي التي يمكن العثور عليها في نهاية الجزء العلوي من "رويال مايل"-المعروفة باسم قلعة هيل-وتشمل البرج المشرف على المدينة و تولبوث (كنيسة سانت جون هايلاند) ؛ ومنزل سيدة الدرج القريب، و متحف الكاتب لعرض المخطوطات واللوحات التذكارية للشاعر روبرت بيرنز وكتاب السير والتر سكوت وروبرت ستيفنسون .


-        قلعة إدنبرة

هي المعلم السياحي الأكثر شهرة في إدنبرة و نقطة الجذب الأكبر بما تضمه من مناطق ذات شهرة تاريخية مثل متحف أسرى الحرب و متحف جواهر التاج الملكي و "حجر القدر" وغيرها من الأماكن الأثرية (إقرأ أيضاً : دليلك السياحي لزيارة قلعة إدنبرة )


-        منتزه هوليرود

على ارتفاع 820 قدم يعتبر مقعد أرثر أعلى نقطة في منتزه هوليرود الذي يحتل مساحة قدرها 640 فداناً وتشمل الحديقة مجموعة من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة من أعلى المدينة كما تضم الحديقة "انقاض ساليسبري" ذات المنحدرات المجاورة لمقعد آرثر و تمثل بارتفاعها البلغ 151 متر نقطة جذب لراغبي ممارسة رياضة تسلق الجبال .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق