السياحة في جزر الكاريبي الهولندية (1-2)

جولة سياحية في جزر الكاريبي الهولندية (1-2)

جزيرة سانت أوستاتيوس



جزر بحر الكاريبي الهولندية الست بمثابة جواهر محفوظة لعشاق السياحة الشاطئية و الراغبين في تحصيل متعة السفر إلى الشواطئ مع عدم الحرمان من الأنشطة الإجتماعية المختلفة كالتسوق و تناول الأطعمة المحلية دون الوقوع في فخ الأماكن المزدحمة و الضجيج الذي قد يفسد عليهم رحلات الإسترخاء الطويلة .

1- جزيرة سانت أوستاتيوس 

لراغبي الإستمتاع بعطلة شاطئية هادئة في مكن منعزل عليهم أن يقصدوا جزيرة أوستاتيوس التي يطلق عليها أيضا "ستاتيا" فالجزيرة تختلف تماما عن مثيلاتها من الجزر الكبيرة الأخرى في البحر الكاريبي في أنها لا تمتع بصخب السائحين و لا طقوس السياحة الترويجية المعروفة في مثل هذه الأماكن و إنما تقدم نوعا فريدا من سياحة الإستجمام الحقيقي الهادئ و الممتع .

لا تضم المدينة في إطار المدن الحديثة سوى مدينة واحدة تقريبا هي مدينة " أورانجيستاد" وهي مكان مميز لتناول الطعام والتسوق أما الأشخاص الراغبين في قضاء أطول وقت على الشاطئ فهناك العديد من الأنشطة التي يمكنهم ممارستها مثل السير لمسافات طويلة أو السباحة و الغوص أو حتى حضور مهرجان ستاتيا الذي يقام في شهر يوليو من كل عام وتقدم فيه المأكولات و الموسيقى المحلية .
جزيرة سابا

2-جزيرة سابا

من المعلومات الطريفة عن هولندا أن أعلى قمة فيها تتواجد في بلدية قرية صغيرة ضمن قرى جزيرة سابا التي تعد أيضا موطنا لبركان "مونت سينري" ،قد لا تكون جزيرة "سابا" تمتع بنفس جودة الشواطئ الأخرى لكنها تتميز عنهم بروعة المناظر الطبيعية و التركيبات الصخرية الغريبة على الجزيرة كما تتمتع الجزيرة بمواقع غوص ذات شهرة عالمية ومسارات للمشي الآمن داخل الغابات المطيرة و يمكن الوصول إليها بأكثر من وسيلة منها القوارب الطائرة أو الطائرات .
جزيرة بونير

3- جزيرة بونير 

تعتبر جزيرة "بونير" الوجهة السياحية الأولى لراغبي السفر بغرض الغوص فقط ! فالجزيرة التي تفتقد للشواطئ الرملية تقريبا تتمتع بأكثر من 80 موقعا للغوص على أعلى درجات الجودة من حيث بعدها عن الشاطئ و صفاء مياهها مما يجعلها من أفضل الأماكن للتصوير تحت الماء .

وكذلك يمكن للمسافرين الراغبين في الاسترخاء مشاهدة الطيور أو زيارة بعض المشاهد المثيرة للاهتمام في بونير كما يوجد على الجزيرة مجموعة من أماكن الإقامة، بما في ذلك الفنادق الصغيرة والمنتجعات الكبيرة و الفيلات و الشقق المطلة على المحيط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق