أجمل المعالم السياحية في دلفي

اكتشف أجمل المعالم السياحية في دلفي



تقع دلفي Delphi على سفوح جبل بارناسوس فوق خليج "كورينث" وهي واحدة من أشهر مواقع العبادة في اليونان  أثناء العهود القديمة وما بعدها وكان يتم وصفها بأنها  ملاذا لابولو، وضريح له أوراكل.
أما اليوم فإن دفلي علة قائمة اليونسكو للتراث العالمي جنباً إلى جنب مع الاكروبول في أثينا، وأولمبيا، وجزيرة ديلوس كواحدة من أهم المواقع للفترة الكلاسيكية من اليونان،
تكمن ثروة دلفي السياحية في البقايا الأثرية المختلطة مع المناظر الطبيعية مما جعلها من أعلى مناطق الجذب السياحي في اليونان لا سيما أنها لا تبعد عن غرب العاصمة أثينا سوى 180 كيلومتر فقط مع توفر رحلات منتظمة للحافلات .
معالم سياحية في دلفي

-       الطريق المقدس

هو الطريق من حرم معبد ابولو إلى داخل المعبد نفسه عبر  بوابة مرتفعة بقدر 200 م وكان هذا الطريق يستخدم في الماضي لوضع النذور والهبات التي تقدمها المقاطعات السياسية المختلفة في اليونان للمعبد وبعد كل هذا الوقت اختفى أي أثر لهه النذور ولكن بقيت القواعد التي كانت توضع عليها  الخزانات .


-       الخزانة العامة لأثينا

بنيت الخزانة العامة لأثينا حوالي 510 قبل الميلاد وتم إعادة تنصيبها في الفترة من  1903-1906 م  في شكل معبد وبنيت الخزانة الأصلية من الرخام الأبيض المستخدم من جزيرة رودس وبينما نصب نسخة مماثلة في المعبد فالخزينة الأصلية تم نقلها إلى  متحف دلفي.


-       معبد أبوللو

معبد أبوللو هو الجزء الأهم في محيط المعبد رغم أن ما تبقى من قواعده الحالية ليست هي القواعد الأصلية التي بنيت قبل الميلاد بنحو ستة قرون وإنما أعيد بنائها ثلاث مرات أخرها قبل الميلاد بأربعة قرون  على نفس مساحة وتصميم المعبد الأصلي .


-       الجدار المضلع

يقع الجدار المضلع خلف حرم معبد أبوللو ويرجع تاريخه إلى القرن السادس قبل الميلاد ويستخدم الحائط كدعامة للجزء الرئيسي من المعبد .
الوجه الرئيسي للجدار يبلغ طوله 90 مترا وهو أقل مما كان عليه في الأساس بنحو مترين ويرجع شبب تسميته بالجدار المضلع إلى أن الأحجار المستخدمة في بنائه تم قطعها على شكل مضلعات غير منتظمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق