جولة سياحية في شارع لا رامبلا

افضل جولات سياحية في شارع لا رامبلا




لاس رامبلاس - Las Ramblas أو لا رامبلا هو الشارع الأكثر شهرة في برشلونة و يفصل بين 'باريوس' لاريبيرا و "الحي القوطي" ويعتبر من أكثر الشوارع إزدحاماً لما له من شعبية بين السياح و المحليين على السواء.
يمتد شارع  لا رامبلا لمسافة 1.2 كيلومتر وتصطف على جانبيه الأشجار مما يعطيه شكلاً جميلاً رغم إزدحامه خاصة في الموسم السياحي.


أفضل ما يمكنك فعله في شارع لاس رامبلاس

 من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في شارع لا رامبلا هو الإستمتاع برؤية المباني ذات الهندسة المعمارية الجذابة والتي رغم أن كثيراً منها تحتله المحلات التجارية في الطوابق الأرضية إلا أن مبنى مثل ساباديل بما له من تأثيرات معمارية صينية يخطف الأنظار.



 يحرص كثير من السياح أثناء زيارتهم لشارع لا رامبلا على تناول الطعام في سوق لا بوكويريا وهو السوق الرئيسي في برشلونة كما يوجد خلفه العديد من المطاعم الصغيرة أما إذا رغبت في تناول الفاكهة أو أطباق سلاطة الفاكهه فيمكن شرائها من الأكشاك الموجودة في مقدمة السوق.



من أشهر الأشياء التي يحرص زوار شارع لاس رامبلاس على رؤيتها "التماثيل البشرية" وهم مجموعة من الممثلين الهواة الذين يتكاثرون في هذه المنطقة حتى أنك تشعر أنك تسير في متحف للنحت ويقومون بأداء الألعاب البهلوانية و الخدع و الرقصات بشكل فريد مع إرتدائهم الأزياء الغريبة التي يطورنها بين كل فترة وأخرى .



لم يحرم شارع لا رامبلا زواره من تجربة المغامرة حيث يقوم بعض السياح بتسلق تمثال كولومبوس الذي يقع في الجزء السفلي من الشارع ويقوم السياح من فوقه بإستطلاع المدينة .


أما عشاق المسرح فيمكنهم حضور أحد عروض المسرح الأشهر في برشلونة "مسرح يسو" والذي يقدم عروضه من شارع لاس رامبلاس طوال العام .
وعلى غرار متحف مدام توسو الشهير للشمع يوجد في شارع "لاس رامبلاس" متحف للشمع يضم تماذج لشخصيات عالمية مشهورة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق