أفضل الجولات السياحية في لاغوس بالبرتغال

اكتشف أفضل الجولات السياحية في لاغوس 


تتمتع مدينة لاغوس- Lagos بشعبية عالية كواحدة من أفضل الوجهات السياحية لقضاء العطلات في جنوب البرتغال ،وتقع المدينة التي تتميز بجمعها بين الحرف اليدوية التقليدية و تقاليد الملاحة البحرية على بعد 90 كيلومتر فقط من العاصمة الإقليمية فارو.
تشتهر مدينة لاغوس بسواحلها البحرية الخلابة ذات التشكيلات الصخرية الغريبة كما تضم أيضاً قسماً كبيراً من المعالم السياحية الأثرية و المباني التاريخية و المرافق الترفيهية التي تشمل حديقة الحيوان ومركز العلوم للأطفال و الميناء الجديد.
لا يمكنك أن تغادر لاغوس دون أن تقوم بزيارة  سياحية لاستكشاف الكهوف البحرية الرائعة و قضاء بعض الوقت على المقاهي وفي مطاعم المدينة القديمة .


-        شواطئ لاغوس

يقع إثنان من أشهر شواطئ منطقة "الغرب –  Algarve  " في محيط مدينة لاغوس ويمكن الوصول إلى كليهما بسهولة سيراً على الأقدام فهما على بعد 2 كيلومتر فقط من جنوب غرب و سط المدينة.
أحد هذه الشواطئ هو شاطئ " دونا دي برايا" الذي أشتهر بوضع صوره على الكروت الدعائية للمدينة بما له من نتوءات صخرية متميزة .
أما الشاطئ الأخر فهو " برايا مييا " ويمتد لمسافة  أربعة كيلومترات إلى الشرق وهو أطول شاطئ في المنطقة  للباحثين عن الشمس و هناك مساحة واسعة للاسترخاء والشاطئ هو الأكثر شعبية بين راغبي الرياضات المائية كما يضم الشاطئ عدداً جيداً من المطاعم و المقاهي ويتصل بخدمة الحافلات بشكل منتظم .


-        سوق الرقيق

يشير سوق الرقيق في لاغوس إلى إحدى الفترات المظلمة في تاريخ البرتغال الذي إرتبط بعصر الإكتشافات ففي عام 1444 م تم افتتاح أول أسواق الرقيق في أوربا والذين كانوا يختطفون من بلادهم الأصلية في إفريقيا .
يعرض معرض سوق الرقيق الذي أقيم في نفس مكانه القديم بعضاً من ممتلكات هؤلاء العبيد  وهياكل بشرية لبعضهم وبعض الرسومات التي توضح الحالة المزرية التي كانوا يعيشون فيها .


-        منتزه البحيرات

تقع حديقة حيوانات لاغوس على بعد ثمانية كيلومترات شمال لاغوس وتضم الحديقة مئات الأنواع من الحيوانات الغريبة و أسراب الطيور الملونة هذا بالإضافة إلى العديد من الحيوانات المائية و تخصيص مساحات كبيرة للبيئة الريفية التقليدية حيث يمكن للزائر أن يتناول وجبة الغذاء في الهواء الطلق .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق