السياحة في مدينة ميتيورا  

معالم سياحية  في مدينة ميتيورا  


مدينة ميتيورا- Metéora اليونانية هي أكبر تجمع للأديرة وواحدة من أهم تجمعات الأماكن الدينية في العالم القديم وقد بنيت الأديرة على صخور عمودية في الحافة الشمالية من سهل ثيسالي قرب نهر وجبال بيندوس التي تقع في وسط اليونان وقد بدأ بناء هذه المعابد بدءًا من عام 1356 م وكان عددها 24 ديراً  إلا أنها بدأت في التناقص في القرن السادس عشر ليصل عددها إلى ستة فقط .
وتعد أفضل الطرق لإستكشاف مدينة ميتيورا  هو السير لمسافات طويلة للإستمتاع بروعة المناظر الطبيعية الخلابة مع جاذبية الأماكن الأثرية القديمة التي اختارتها اليونسكو كأحد المعالم الأثرية الأهم في العالم .


-        دير ميتيورون الكبير

دير  ميتيورون هو الدير الأكبر بين مجموعة الأديرة و هو الأكثر زيارة والذي يرجع تاريخ بنائه إلى 1356 م يحوط الدير جو من الرهبة تزيده المناظر الطبيعية جاذبية و سحر.
يضم الدير عدد من المقابر المزخرفة وأبراج وسلالم منحوتة في الصخور المحيطة بالدير كما يضم متحفاً تعرض فيه رموز دينية ، وكتب، ويسلط المتحف الضوء على دور الكنيسة الأرثوذكسية في اليونان في الحرب ضد  الأتراك، ويوضح أيضا مقاومة الإغريق للألمان في الحرب العالمية الثانية. يسهل الوصول إلي الدير بالسيارة ولكن يجب الحجز المبكر نظراً لإزدحام الدير طوال الموسم السياحي.


-        دير (سانت نيكولاس)

يبعد دير سانت نيكولاس عن قرية Kastraki كيلومتر واحد فقط ويقع فوق تلة تحوطها الجبال من كل النواحي وقد تأسس الدير في عام 1368 م ثم تمت توسعته في 1628 ويعد من أكثر الأدير طلباً للزيارة لإحتوائه علة كنيسة صغيرة بمثابة متحف فني يضم مجموعة من اللوحات الجدارية المذهلة التي رسمها الفنان كريت ثيوفانيس في 1527.


-        دير (سانت بربارا)

دير سانت بربارا مخصص للراهبات اللاتي يرغبن في العزلة للتأمل وقد بني الدير  في عام 1288 م وتم تجديده 1545 م ويتمز الدير بحديقته الصغيرة التي تكون أشبه بالنزهة وسط الطبيعة الجبلية التي بني فوقها الدير.


-        كالاباكا

قرية كالاباكا هي قاعدة سياحية هامة لزيارة ميتيورا ويفضلها كثير من السياح لما تقدمه من خدمات سياحية متميزة مثل الفنادق الكبيرة وبيوت الضيافة والمطاعم والمقاهي .
تبتعد القرية عن العاصمة أثينا 357 كيلومترا وقد كانت طول تاريخها تقدم الخدمات السياحية للزائرين منذ عهد حجاج الأديرة لذلك سيجد الزائر فيها كل ما يحتاجه أثناء زيارة لميتيورا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق